TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راية القابضة تعلن فشل صفقة بيع حصة من أسطول للنقل البري إلى "باراديم لوجيستكس"

راية القابضة تعلن فشل صفقة بيع حصة من أسطول للنقل البري إلى "باراديم لوجيستكس"
أسطول
راية
RAYA
-6.30% 4.31 -0.29

القاهرة - مباشر: قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن صفقة بيع حصة تبلغ 62.3% من أسهم شركة أسطول للنقل البري -تابعة- إلى شركة باراديم لوجيستكس المحدودة، فشل إتمامها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن شركة باراديم لوجيستكس المحدودة، لم تلتزم بالشروط الواجب اتباعها بعقد بيع الأسهم المبرم مع راية القابضة.

وأضافت أن باراديم لم تسدد إجمالي قيمة الصفقة قبل انتهاء المدة الممنوحة للتنفيذ المتفق عليها بين الطرفين، ولذلك المفاوضات الجارية بين الطرفين لإتمام الصفقة انتهت، ورفضت إدراة راية مد المهلة أكثر من ذلك.

ونوهت إلى أن شركة أسطول للنقل البري تستمر في أعمالها بشكل طبيعي، مؤكدة تحسن أداء الشركة المالي والتشغيلي في الآونة الأخيرة.

يشار إلى أن راية القابضة للاستثمارات المالية، حققت صافي ربح بلغ 283.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 481.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال الفترة نحو 240.95 مليون جنيه، مقابل 440.68 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح نحو 42.95 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل 41.17 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 14.1 مليار جنيه، مقارنة بنحو 12.4 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة إلى 85.76 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 481.06 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

أرباح راية القابضة تنخفض إلى 284 مليون جنيه خلال 9 أشهر