TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمر ملكي بتعيين أيمن السياري محافظاً للبنك المركزي السعودي

أمر ملكي بتعيين أيمن السياري محافظاً للبنك المركزي السعودي
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس، أمرا ملكيا بإعفاء محافظ البنك المركزي السعودي، فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك، من منصبه.

ووجه خادم الحرمين الشريفين، بحسب الأمر الملكي، بتعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري محافظاً للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأصدر الملك سلمان، أمرا ملكيا بتعيين فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمراً ملكياً في 17 أكوبر/ تشرين الأول 2019، بتعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري نائباً لمحافظ البنك المركز السعودي بالمرتبة الممتازة.

وتولى السياري في فبراير/ شباط 2017، منصب الرئيس المكلف لمكتب إدارة الدين العام ليتولى الإشراف على عملية تطوير استراتيجية الدين العام في المملكة، وضمان تحقيق اقتصاد مستدام، بالإضافة إلى عمله وكيلاً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للاستثمار وهو المنصب الذي يشغله منذ العام 2013.

وتولى السياري خلال فترة عمله في البنك المركزي السعودي، بشكل مباشر مسؤولية تأسيس استراتيجية الدين العام للمملكة، كما أشرف منذ العام 2015م على برنامج الإصدار المحلي السيادي المقوّم بالريال السعودي بالإنابة عن وزارة المالية.

وكان السياري، وفقا لبيان سابق لوزارة المالية، عضواً رئيساً في فريق برنامج إصدار أدوات الدين الدولية، الذي نجح بإصدار سندات بقيمة 17.5 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترتيب قرض دولي مشترك بمبلغ 10 مليارات دولار أمريكي، كما يتولى السياري قيادة فريق التقييم الائتماني السيادي للمملكة العربية السعودية.

وانضم أيمن السياري، وفقاً لبيان الوزارة، إلى مؤسسة النقد العربي السعودي في العام 1999م وعُيِّن وكيلاً للاستثمار في العام 2013م.

وحصل على درجة ماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية، بالإضافة إلى حصوله على شهادة بكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران تخصص محاسبة، وأكمل برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال، وهو حاصل على شهادة زمالة المحاسبين القانونيين (CFA) كمحلل مالي معتمد.   

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

البنك المركزي السعودي يرفع معدل اتفاقية "الريبو" 25 نقطة أساس

السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 186.5 مليار ريال في عام 2022

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تسجل 460 مليار دولار بنهاية 2022

38.2 مليار دولار تحويلات الوافدين بالسعودية إلى الخارج في 2022

مسؤول بوزارة الصناعة: توقعات بارتفاع إنتاج الذهب في السعودية 30% خلال 2023

إنفوجرافيك.. مشتريات المجوهرات والسبائك الذهبية في السعودية آخر 10 سنوات