TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" و"إيرباص" يتوصلان إلى تسوية ودية في الخلاف القانوني

"الخطوط القطرية" و"إيرباص" يتوصلان إلى تسوية ودية في الخلاف القانوني
طائرة تابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية وشركة إيرباص توصل الشركتان إلى تسوية ودية بتراضي الطرفين حول الخلاف القانوني بشأن تآكل أسطح طائرات إيرباص A350 وتوقف تشغيل تلك الطائرات.

وحسب بيان لـ"القطرية" اليوم الأربعاء، فإن الشركتين تتطلعا إلى إعادة تشغيل طائرات A350 بأمان تام بعد البدء في إجراءات الإصلاح ضمن برنامج خاص.

وتابع البيان:" تعد تفاصيل التسوية سرية، ولن يستمر أي من الطرفين بعد الآن في المطالبات القضائية، وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقية التسوية هذه لا تحّمل أي من الطرفين أية مسؤولية".

وستمكن اتفاقية التسوية كل من الخطوط الجوية القطرية وشركة إيرباص من المضي قدماً والعمل معاً كشركاء

وفي وقت سابق، قد أعلنت مصادر اقتراب الشركتين من التوصل لاتفاق بشأن تسوية نزاع خاص بالطائرات إيه 350 الموقوفة عن التحليق، وتسارعت المفاوضات بعد جهود سياسية واجتماع رباعي هادئ بين الشركتين والهيئات التنظيمية من الجانبين في الدوحة الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعد نزاع في العلن استمر على مدى شهور، يدور في محكمة بريطانية حول عوامل السلامة في الطائرات بعد أن كشف تقشر الطلاء وجود تآكل وفجوات في طبقة سفلية من نظام الحماية من الصواعق.

وأدى النزاع بين اثنتين من كبرى الشركات العاملة في مجال الطيران إلى إلغاء لم يسبق له مثيل لعدد كبير من الطلبيات من إيرباص ونمو أعمال منافستها الأمريكية بوينج، وأبلغت مصادر دبلوماسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني تحدثا مجدداً حول النزاع في الأسابيع الماضية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"إيرباص" و"الخطوط القطرية" تتجهان لتسوية نزاع حول طائرات "إيه 350"

"المركزي القطري" يُصدر أذون خزانة بـ2.5 مليار ريال في يناير