TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيادي السعودي يوقع اتفاقية مع إيروفارمز الأمريكية لتأسيس شركة للمزارع العمودية

السيادي السعودي يوقع اتفاقية مع إيروفارمز الأمريكية لتأسيس شركة للمزارع العمودية
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض ـ مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن توقيع اتفاقية مع شركة "إيروفارمز" الأمريكية، بغرض تأسيس شركة مقرها مدينة الرياض تهدف لإنشاء مزارع عمودية داخلية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح الصندوق، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء أن الاتفاقية تسعى للمساهمة في الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والأراضي الزراعية؛ عبر تبني تقنيات الزراعة العمودية الداخلية، التي لا تتطلب استخدام الأراضي الصالحة للزراعة، وتستهلك كميات أقل من المياه بنسبة 95% مقارنةً بطرق الزراعة التقليدية.

ومن المتوقع أن تسهم الشراكة في توفير محاصيل محلية عالية الجودة على مدار السنة، من خلال استخدام تقنية الزراعة الذكية الخاصة بشركة "إيروفارمز". 

وتستهدف الشركة إنشاء وتشغيل العديد من المزارع في المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة، ومن المتوقع أن يصل حجم الطاقة الإنتاجية السنوية لأول مزرعة بالمملكة ما يعادل 1.1 مليون كجم من المحاصيل الزراعية لتكون الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتماشى الاتفاقية مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على تطوير وتمكين القطاعات الواعدة، ومن ضمنها قطاع الأغذية والزراعة، إلى جانب توطين التقنيات الزراعية الجديدة وتطوير الصناعات الغذائية بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي.

وقال ماجد العساف، رئيس قطاع المنتجات الاستهلاكية والتجزئة في الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة: "سنعمل من خلال الاتفاقية مع "إيروفارمز" على إنشاء مزارع عمودية ذات طاقة إنتاجية عالية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف المساهمة في زيادة اعتماد المنطقة على المحاصيل المحلية عالية الجودة، والتي سيتم إنتاجها بطرق مستدامة وفق أحدث التقنيات". 

وأضاف قائلا: "يهدف صندوق الاستثمارات العامة من خلال هذه الاتفاقية لتعزيز نمو قطاع الأغذية والزراعة، وتوطين التقنيات المتعلقة بها بما يسهم في إتاحة الفرص للقطاع الخاص".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد حصته في "أوبر"

العلا للتطوير التابعة للصندوق السيادي السعودي تطلق عملياتها التشغيلية

السعودية تمنح تأشيرة مجانا للمسافرين تسمح بالإقامة 4 أيام (فيديوجراف)

الاقتصاد السعودي ينمو 8.7% بالعام 2022.. ويسجل أعلى ارتفاع في 11 عاماً