TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنسيق لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين قطر والسنغال

تنسيق لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين قطر والسنغال
خلال استقبال النائب الأول لرئيس غرفة قطر مدير عام وكالة ترويج الصادرات في السنغال والوفد المرافق لها

الدوحة – مباشر: أعلن النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر محمد الكواري أن أصحاب الأعمال القطريين مهتمون بالتعرف على الفرص التجارية المتاحة في جمهورية السنغال، منوهاً بوجود تنسيق لإنشاء مجلس أعمال مشترك.

وكشف محمد الكواري وفق بيان للغرفة اليوم الأربعاء أن هناك اهتمام للتعاون مع القطاع الخاص السنغالي في عدد من القطاعات الاقتصادية كالزراعة والصناعة والتعدين وغيرها، مشيراً إلى أن السنغال تعتبر وجهة استثمارية واعدة.

جاء ذلك خلال استقباله زهراء ليان تيام ديوب مدير عام وكالة ترويج الصادرات في السنغال والوفد المرافق لها، بحضور محمد حبيبو ديالو، سفير جمهورية السنغال لدى الدوحة.

 وأضاف "الكواري" أن الغرفة مهتمة بالتعاون مع الجانب السنغالي لتطوير العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين، وأن هناك تنسيق لتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين غرفة قطر واتحاد الغرف السنغالية وإنشاء مجلس أعمال مشترك لفتح المجال أمام المستثمرين في البلدين؛ لبحث الشراكات التجارية فيما بينهم ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبها أشادت زهراء لياء ديوب بالعلاقات المتميزة التي تربط قطر والسنغال، التي تشهد تطوراً ملحوظاً، لاسيما في ظل الاهتمام المتبادل لزيادة التعاون التجاري والاستفادة من الإمكانات التي يملكها البلدان.

وقالت إن زيارتها تأتي في إطار التعرف على عدد من القطاعات الاقتصادية في قطر، وعلى رأسها القطاع الزراعي والقطاعات المرتبطة به، كما نقلت رغبة الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة قطر، والقطاع الخاص القطري.

وتابعت مدير عام وكالة ترويج الصادرات السنغالية أن الزيارات المتبادلة ستسهم في زيادة التعاون التجاري، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، مشيرة إلى أن دولة قطر تشهد نهضة وتطوراً على كافة الأصعدة، وأنها وجهة استثمارية مهمة للسنغاليين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"إيرباص" و"الخطوط القطرية" تتجهان لتسوية نزاع حول طائرات "إيه 350"

"المركزي القطري" يُصدر أذون خزانة بـ2.5 مليار ريال في يناير