TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وعُمان توقعان عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم ضمن منتدى الاستثمار

السعودية وعُمان توقعان عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم ضمن منتدى الاستثمار
على هامش توقيع إحدى الاتفاقيات بين السعودية وعُمان خلال منتدى الاستثمار بين البلدين

الرياض – مباشر: انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال منتدى الاستثمار السعودي العماني؛ بهدف استعراض الإمكانات الاستثمارية والخطط الاقتصادية الطموحة في السعودية وعمان.

ووقعت عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص بين البلدين عدة اتفاقيات على هامش المنتدى، بحضور وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في عمان قيس اليوسف، ووزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة، صالح الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، على بن مسعود السنيدي، ونائب وزير الصناعة السعودي، أسامة الزامل.

وتم توقيع اتفاقية بين هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في السعودية والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة في سلطنة عمان؛ في مجال التنمية الاقتصادية بالمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وتم توقيعها من جانب نبيل خوجه الأمين العامة للمناطق الحرة والاقتصادية في السعودية، وعلى بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

ووقعت المملكة وسلطنة عمان، ممثلا في الصندوق السعودي للتنمية ووزارة المالية في عمان، مذكرة تفاهم بشأن منحة المملكة لمشروع إنشاء البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية الخاصة في عمان.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المسافر السعودية "وفيزة" عمان في مجال السياحة والسفر؛ لتطوير وتعزيز الخبرات السياحية والتعاون في أنشطة ترويج وتسويق بين الطرفين.

وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين؛ للتعاون في دعم الصناعات البحرية بالمملكة، وتوقيع مذكرة تفاهم؛ لإنشاء شركة استثمارية في مجال النفط والغاز والدفع الإلكتروني والمجال اللوجستي والأساس بين البلدين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في مجال مشاريع الطاقة الشمسية بسلطنة عُمان، وأخرى للتعاون بين شركتين للتعاون في مجالي النفط والغاز، وتوقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع تشغيل المواقع التعدينية بين البلدين بالتضامن.

وشهد المنتدى كذلك توقيع مذكرة تفاهم في مجال خدمات المحولات الكهربائية، وتوقيع مذكرة تعاون فيما يخص الاستثمار بمجال استخراج الطاقة البديلة والهيدروجين الأخضر، من خلال عمل كافة الدراسات الاقتصادية والتمويلية والاستثمارية وتوفير المولين والمستثمرين وتوفير فرص الشراكات النوعية داخل المملكة وسلطنة عمان.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تمنح تأشيرة مجانا للمسافرين تسمح بالإقامة 4 أيام (فيديوجراف)

الجوازات السعودية: "تأشيرة المرور للزيارة" لا تُمكن حاملها من أداء فريضة الحج

الأعلى في 5 سنوات.. السعوديون يشترون 50 طن ذهب خلال 2022

الاقتصاد السعودي ينمو 8.7% بالعام 2022.. ويسجل أعلى ارتفاع في 11 عاماً

38.2 مليار دولار تحويلات الوافدين بالسعودية إلى الخارج في 2022

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تسجل 460 مليار دولار بنهاية 2022