TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التربية والتعليم المصري يبحث مواءمة برامج إعداد المعلمين مع المناهج الجديدة

وزير التربية والتعليم المصري يبحث مواءمة برامج إعداد المعلمين مع المناهج الجديدة
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، مع وفد مشروع مبادرة تميز المعلم

 

القاهرة - مباشر: بحث رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، مع وفد مشروع مبادرة تميز المعلم برئاسة روبرت باورز مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للتعليم والصحة، البرامج التي تعزز قدرات المعلمين ومهاراتهم.

وأعرب الوزير، عن تقديره للتعاون المستمر والبنّاء مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العديد من المشروعات التعليمية في مرحلة التعليم قبل الجامعي، مؤكدًا تطلع الوزارة إلى المزيد من أوجه التعاون لخدمة المنظومة التعليمية في مصر، وفقًا لبيان صحفي.

وأكد رضا حجازي، أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى تعزيز قدرات المعلمين ومهاراتهم مما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب وبالمنظومة التعليمية بالدولة، مشيرًا إلى أن كليات التربية جزء لا يتجزأ من عملية التطوير لمسئوليتها المباشرة عن إعداد المعلمين.

وأوضح الوزير، أهمية مواءمة برامج إعدادهم مع جهود الإصلاح الوطنية ومتطلبات المرحلة الحالية والمناهج الجديدة؛ لتطبيق أفضل الممارسات في هذا الشأن.

ومن جانبه، أشاد روبرت باورز، مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للتعليم والصحة، بالنتائج الملموسة لتطوير التعليم وتحسين جودته في مصر، معربًا عن اعتزاز الوكالة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في العديد من المجالات من بينها البرامج التدريبية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للمعلمين، مؤكدًا استعداد الوكالة لتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير المنظومة التعليمية في مصر.

واستعرض روبرت باورز مبادرة تميز المعلم (TEI) والتي تهدف إلى بناء قدرات المعلمين وتعزيز مهاراتهم، لدعم تعلم الطلاب وتطوير إصلاح التعليم 2.0 في مصر، وذلك من خلال توفير برامج إعداد المعلم قبل الخدمة وأثناء التدريس، بالإضافة إلى تحسين جودة تعليم المعلمين في الجامعات المصرية.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء، على إعداد مذكرة تفاهم ثلاثية تضم كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، وتشكيل لجنة مختصة بتنسيق المشروع، وتضم كل من الإدارة المركزية للتعليم العام، والأكاديمية المهنية للمعلمين، والإدارة المركزية للمناهج، والإدارة العامة لشئون القيادات التربوية.

جدير بالذكر أن مشروع مبادرة تميز المعلم (TEI) هو مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه مركز تطوير التعليم (EDC)، ويستهدف 15 محافظة مصرية بميزانية تقدر بـ 50 مليون دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير النقل يشهد عقد إنشاء ورشة لصيانة وعمرة عربات القطارات الروسية

مصر تنفي الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية

وزير التجارة يبحث فرص ومقومات تطوير صناعة الجلود في مصر

التموين: أكثر من مليون أوقية ذهب احتياطي استراتيجي لمنجم "إيقات"