TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال المؤتمر السنوي الثاني للبنوك المركزية في السعودية

انطلاق أعمال المؤتمر السنوي الثاني للبنوك المركزية في السعودية
البنك المركزي السعودي

الرياض – مباشر: انطلقت، اليوم الثلاثاء في الرياض، أعمال المؤتمر السنوي الثاني للبنوك المركزية عن اقتصاديات التنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برعاية محافظ البنك المركزي السعودي فهد بن عبدالله المبارك، وبحضور نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريد بلحاج، وعدد من مسؤولي البنوك المركزية للدول المشاركة.

وقال وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للأبحاث والدولية، فهد بن إبراهيم الشثري، في كلمة ألقاها نيابةً عن المحافظ، إن هذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في المملكة باستضافة البنك المركزي السعودي، تنبع أهميته في تعزيز البحث العلمي، ومساهمة الجهات المشاركة والاقتصادية من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مناقشة أهم القضايا الاقتصادية، التي تواجه صناع السياسات الاقتصادية في المنطقة.

وأضاف الشثري، بحسب بيان للبنك المركزي، أن أهمية محاور هذا المؤتمر تأتي لهذا العام من التطورات الاقتصادية العالمية، وأهمها ارتفاع معدلات التضخم وتداعياته على الاقتصاديات العالمية؛ خصوصا على اقتصاديات المنطقة.

وأشار الشثري، إلى مبادرات البنك المركزي السعودي الهادفة إلى دعم الأبحاث الاقتصادية والمالية والتي تساهم في دعم وتعزيز اقتصاد المملكة، تماشيا مع جهود المملكة الداعمة للتنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وشدد محافظ البنك المركزي السعودي، على أهمية استمرار التعاون بين صناع السياسات الاقتصادية والباحثين من مختلف الجهات الإقليمية والدولية؛ لإيجاد حلول لأهم القضايا الاقتصادية.

ويركز المؤتمر على مدى يومين، في إطاره العام حول "ديناميكيات التضخم خلال حالات عدم اليقين؛ السير نحو تعافٍ مستقر ومستدام"، وذلك بمشاركة خبراء من البنك الدولي، ونخبة من الباحثين الاقتصاديين من مختلف البنوك المركزية، والجامعات ومراكز الأبحاث الدولية والمحلية.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر، ضمن جهود البنك المركزي السعودي في دعم الأبحاث في المجالات الاقتصادية والمالية والتنموية، وتعزيز التعاون والتواصل مع الباحثين والاقتصاديين على المستويين المحلي والعالمي، حيث يستعرض المؤتمر أهم الأبحاث الاقتصادية المعدة حديثًا، كما يناقش أهم السياسات الاقتصادية المنبثقة منها، والتي تهدف إلى تعزيز النمو والاستقرار الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح البنوك العاملة في السعودية تقفز خلال عام 2022 لأعلى مستوى تاريخي

السعودية تمنح تأشيرة مجانا للمسافرين تسمح بالإقامة 4 أيام (فيديوجراف)

الأعلى في 5 سنوات.. السعوديون يشترون 50 طن ذهب خلال 2022

الاقتصاد السعودي ينمو 8.7% بالعام 2022.. ويسجل أعلى ارتفاع في 11 عاماً

38.2 مليار دولار تحويلات الوافدين بالسعودية إلى الخارج في 2022

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تسجل 460 مليار دولار بنهاية 2022