TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.1 مليار جنيه قيمة الإنفاق على إعلانات الطرق في مصر خلال 2022

3.1 مليار جنيه قيمة الإنفاق على إعلانات الطرق في مصر خلال 2022
إعلانات طرق - أرشيفية

القاهرة – مباشر: كشف التقرير السنوي لشركةAdMazad المطورة لأداة القياس وتحليل أداء إعلانات الطرق "AdMetrics"، أن إجمالي القيمة الإيجارية لإعلانات الطرق خلال عام 2022 بلغت قيمتها 3.1 مليار جنيه، بزيادة 6.5%عن قيمتها عام 2021.

وأكدت الشركة في بيان اليوم، إن هذه البيانات خضعت إلى ما يزيد عن 35 ألف عملية تدقيق على لوحات الإعلانات في القاهرة الكبرى والإسكندرية خلال عام 2022.

وأشار التقرير، إلى تحسن أداء سوق إعلانات الطرق بشكل جيد نسبيًا رغم التحديات الاقتصادية المختلفة العام الماضي.

ورصد التقرير نسبة النمو والانخفاض في الإنفاق على تأجير اللوحات الإعلانية في القطاعات المختلفة، حيث تصدر قطاع التكنولوجيا المالية، قائمة القطاعات التي شهدت نمواً خلال عام 2022 مقارنة بعام 2021 حيث ارتفع بنسبة 70%، وجاء قطاع الحلويات والشوكولاتة والبسكويت في المركز الثاني بزيادة بنسبة 65%.

كما شهد قطاع العقارات الذي يمثل الحصة الأكبر من إجمالي القيمة السوقية نموًا إيجابيًا في جميع قطاعاته المختلفة بما في ذلك المنازل والشاليهات بالمدن الساحلية المستخدمة في الصيف والشتاء والتي زادت إعلاناتها بنسبة 62% والعقارات السكنية بزيادة قدرها 14%، أما قطاع الوجبات السريعة فزاد بنسبة 61%، وقطاع التجارة الإلكترونية بنسبة 46%، وقطاع الاتصالات بنسبة 44%.

أما عن القطاعات التي شهدت انخفاضاً في الإنفاق على إعلانات الطرق خلال 2022، فتصدرها قطاع السيارات الذي انخفض بنسبة 63% عن العام السابق، ثم قطاع التبرعات والأعمال الخيرية بنسبة 45%، وقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية بنسبة 26%، والتعليم بنسبة 6 %.

وأشار التقرير، إلى أن إجمالي عدد المعلنين المستخدمين لإعلانات الطرق في التسويق العام الماضي بلغ 1016 معلنًا بزيادة 5.6% عن العام السابق، فيما بلغ عدد العلامات التجارية 1322 علامة بزيادة 4.9% مقارنة بعام 2021.

ورصد التقرير عدداً من المؤشرات الرئيسية الأخرى، منها انخفاض معدل إشغال لوحات إعلانات الطرق خلال عام 2022 بنسبة 5.6% مقارنة بالعام السابق.

ويتضمن التقرير خريطة حرارية لأكثر المناطق والأماكن استخداماً لإعلانات الطرق، وحصة كل منطقة من الإعلانات وكذلك حصص المناطق بتفصيل أكبر حسب تقسيماتها المختلفة.

وجاءت في المقدمة منطقة كوبري أكتوبر بحصة 21% ثم أكتوبر والشيخ زايد بنسبة 20% ثم شرق القاهرة بـ 14% والطريق الدائري بـ 11% والمحور بـ 10% والقاهرة الجديدة بـ 9%، فيما بلغت الإسكندرية 4% وغرب القاهرة (الدقي والمهندسين) 3% وجنوب القاهرة (الكورنيش والمعادي) 3%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير النقل يشهد عقد إنشاء ورشة لصيانة وعمرة عربات القطارات الروسية

مصر تنفي الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية

وزير التجارة يبحث فرص ومقومات تطوير صناعة الجلود في مصر

التموين: أكثر من مليون أوقية ذهب احتياطي استراتيجي لمنجم "إيقات"