TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجوازات السعودية: "تأشيرة المرور للزيارة" لا تُمكن حاملها من أداء فريضة الحج

الجوازات السعودية: "تأشيرة المرور للزيارة" لا تُمكن حاملها من أداء فريضة الحج
الطيران السعودي، أرشيفية

الرياض- مباشر: ذكرت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن تأشيرة المرور للزيارة للقادمين "جوا" إلكترونياً، والتي أطلقتها وزارة الخارجية السعودية أمس الإثنين ، لاتمكن حاملها من أداء فريضة الحج.

وأوضحت "الجوازات السعودية" عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الثلاثاء، انه يجب على القادم التأكيد على المغادرة من قبل نهاية التأشيرة.

وأطلقت وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، أمس الإثنين  خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين "جواً" إلكترونياً.

وقالت وزارة الخارجية، أن إطلاق الخدمة يأتي بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمتتها؛ حيث تسمح التأشيرة للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

وأوضحت الوزارة، أن إطلاق الخدمة سيكون اعتباراً من اليوم، وذلك من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جواً" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي نستهدف زيادة إنتاج النفط والغاز ونخطط لتصدير الهيدروجين

إنفوجرافيك.. متوسط إنتاج السعودية من النفط الخام خلال عام 2022

"الموارد البشرية" توضح تفاصيل تمديد إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي

السعودية.. إلزام المكاتب بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من سيرلانكا