TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للإسكان" تعلن عن بناء 80 ألف وحدة سكنية في الرياض

"الوطنية للإسكان" تعلن عن بناء 80 ألف وحدة سكنية في الرياض
الشركة الوطنية للإسكان

الرياض- مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للإسكان عن أكبر ضاحية سكنية جديدة بمدينة الرياض ضاحية الفرسان والمرحلة الثانية من ضاحية خزام؛ تستهدف خلالها بناء 80 ألف وحدة سكنية لتستوعب أكثر من 400 ألف نسمة.

وأوضحت الشركة ،وفقاً لبيان لها اليوم الإثنين ، أن ضاحية الفرسان تأتي على مساحة 35 مليون متر مربع شمال شرق الرياض وتستهدف بناء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية من ضاحية خرام الواقعة شمال العاصمة الرياض، أشارت الوطنية أنها تأتي على مساحة تتجاوز 21 مليون متر مربع وتستهدف بناء 30 ألف وحدة سكنية لتستوعب 150 ألف نسمة، ومن المتوقع تسليم أولى الوحدات السكنية في بداية عام 2026.

وتابعت الشركة في البيان أن ذلك يأتي لتصبح أكبر معروض عقاري بالعاصمة الريا؛  امتداداً لدعم وجهود ولي العهد لمنظومة الإسكان لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان في رفع نسبة التملك التي تجاوزت 60% عام 2020 لتصل إلى 70% عام 2030، ودعم مستهدفات مدينة الرياض لزيادة المعروض العقاري .

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان محمد بن صالح البطي أن إطلاق مشاريع الضواحي يأتي امتداداً لجهود الشركة لبناء مجتمعات عصرية نابضة بالحياة وبطابع حضاري مميز وتوفير الحلول السكنية والتمويلية من خلال إجراءات ميسرة تحقق الراحة والرفاهية للأسر السعودية.

وتهدف "الوطنية للإسكان" من خلال إطلاق الضاحيتين إلى دعم وزيادة المعروض العقاري في المملكة بشكلٍ عام وفي العاصمة الرياض على وجه الخصوص، كما تهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة من خلال تحقق جودة الحياة لجميع سكان الضواحي التي تنفذها وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية.

 

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي نستهدف زيادة إنتاج النفط والغاز ونخطط لتصدير الهيدروجين

إنفوجرافيك.. متوسط إنتاج السعودية من النفط الخام خلال عام 2022

"الموارد البشرية" توضح تفاصيل تمديد إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي

السعودية.. إلزام المكاتب بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من سيرلانكا