TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم قضائي ضد "الصفاة" في دعوة مطالبة بقيمة استثمار

صدور حكم قضائي ضد "الصفاة" في دعوة مطالبة بقيمة استثمار
مقر شركة الصفا للاستثمار في الكويت
الصفاة
ALSAFAT
-0.24% 82.10 -0.20

الكويت-مباشر: أعلنت شركة الصفاة للاستثمار، صدور حكم أول درجة ضدها لصالح الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، في دعوي مطالبة بقيمة استثمار بنحو 90 ألف دينار.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، فإن أطراف الدعوي تتمثل في شركة الصفاة للاستثمار المدعي عليها أصلياً- المدعية فرعياً، و الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة المدعية أصلياً – المدعي عليها فرعياً.

وقضي منطوق حكم المحكمة التجارية الكلية/48  في مادة تجارية بإلزام المدعي عليها بأن تؤدي للمدعية مبلغ 90 ألف دينار مقابل الاستثمار عن الفترة ما بين 1 إبريل وحتي 30 يونيو 2020، وأن تؤدي لها ما يستجد من مقابل الانتفاع الشهري بواقع 30 ألف دينار شهرياً اعتباراً من 1 يناير 2023 وحتي تمام الإخلاء.

كما قضي بإخلاء الشركة المدعي عليها من عين التداعي وإلزام المدعي عليها بتسليمها للمدعية خالية من الشواغل والأشخاص وبحالة جيدة، وألزمت المدعي عليها بالمصروفات عن الدعوي الأصلية و 200 دينار مقابل أتعاب المحاماة.

وفي الدعوي الفرعية بقبولها شكلاً ورفضها موضوعاً، وألزمت المدعية فرعياً بمصروفات دعواها الفرعية و 100 دينار مقابل أتعاب المحاماة.

وأوضحت الشركة أن في الوقت الحالي لا يوجد أثر مالي، علماً بأنها ستقوم بالطعن على الحكم استئنافياً خلال المواعيد القانونية.

يذكر أن "الصفا" تحولت للخسائر في تسعة الأشهر الأولى من العام 2022 بقيمة 1.02 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 1.19 مليون دينار خلال الفترة المماثلة من العام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

أرباح "الكويت الوطني" تقفز 41% إلى 509 ملايين دينار في 2022

المركزي الكويتي: السيولة المحلية ترتفع 6% إلى 38.4 مليار دينار في ديسمبر

احتياطي الكويت الأجنبي عند أعلى مستوى منذ مايو 2022