TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. توقيع 5 شراكات استراتيجية لدعم إجازة التفرغ للعمل الحر

الإمارات.. توقيع 5 شراكات استراتيجية لدعم إجازة التفرغ للعمل الحر
مقر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، الصورة أرشيفية

أبوظبي – مباشر: وقّعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية بالإمارات 5 شراكات استراتيجية مع مؤسسات وحاضنات أعمال محلية بهدف دعم تطبيق مبادرة إجازة التفرغ للعمل الحر الخاصة بالموظفين في الحكومة الاتحادية.

وستعمل حاضنات الأعمال في إطار شراكتها مع الهيئة على توفير الدعم للموظفين الحاصلين على إجازة التفرغ للعمل الحر، ورفع كفاءتهم وقدراتهم الريادية والاستفادة من الامتيازات والخيارات التمويلية التي توفرها هذه المؤسسات والحاضنات، وفقاً لصحيفة الاتحاد.

وأكدت عهود الرومي رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن الشراكات الجديدة ستسهم في إثراء مبادرة إجازة التفرغ للعمل الحر من خلال تمكين الموظفين وتزويدهم بالدعم الاحترافي في مجال ريادة الأعمال للمساهمة في بناء مشاريعهم الريادية وتسريع نموها ومساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى حرص الهيئة الاتحادية للموارد البشرية على إبرام شراكات متنوعة تعطي دفعة قوية لتطوير مشاريع الموظفين الحاصلين على إجازة التفرغ للعمل الحر، وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال وتوفير البيئة المناسبة لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع ناجحة.

وأعدت الهيئة دليلاً خاصاً بإجازة التفرغ للعمل الحر، ينظم آلية وإجراءات منح الإجازة، كما أعدت بالتنسيق مع وزارتي الاقتصاد والموارد البشرية والتوطين دليلاً تفصيلياً للمشاريع الاقتصادية والمنشآت التي تسهم في تنشيط اقتصاد الدولة، يتضمن التفاصيل التي تساعد الجهات عند النظر في طلبات موظفيها الحصول على إجازة تفرغ للعمل الحر.

وعملت الهيئة على توضيح الضوابط والشروط والإجراءات التي تدعم الجهات الاتحادية في تقييم طلبات إجازة التفرغ للعمل الحر، وأعادت هندسة النظم الإلكترونية المعتمدة للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، فيما تم التنسيق مع وزارة المالية لتحديث النظم الإلكترونية المعتمدة للميزانية والرواتب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم