TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تصدر رخصة تسويق لنظام استثمار جماعي لـ"بوبيان للاستثمار"

"أسواق المال" تصدر رخصة تسويق لنظام استثمار جماعي لـ"بوبيان للاستثمار"
هيئة أسواق المال الكويتية
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.65% 620.00 4.00

الكويت - مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال في الكويت، القرار رقم (21) لسنة 2023 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة بوبيان كابيتال للاستثمار؛ لتسويق أسهم صندوق بوبيان للإجارة والتمويل الإسلامي الثاني بالدينار الكويتي المحدود..

وأعلنت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين الترخيص لشركة بوبيان كابيتال للاستثمار بتسويق عدد 500 ألف سهم من أسهم شركة الصندوق تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان.

وأشارت إلى أن سعر العرض 100 دينار كويتي لكل سهم مشارك، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2.25% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب.

وأوضحت أن الأسهم التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وحددت الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك وهي شركة بوبيان كابيتال للاستثمار، وبنك بوبيان، علماً بأن أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

بينت أن مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة، على أن تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار.

ذكرت هيئة أسواق المال، أن في حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، مطالبة الجهات المختصة تنفيذ القرار كل فيما يخصه، ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدروه وينشر بالجريدة الرسمية.

جاء ذلك بناءً على - القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة بوبيان كابيتال للاستثمار وعلى الاتفاقية المبرمة بين ممثل نظام الاستثمار الجماعي دبليو سي بي انفستمنتس إل بي ومدير التسويق شركة بوبيان كابيتال للاستثمار.

كما جاء بناءً على طلب شركة بوبيان كابيتال للاستثمار للقيام بعملية التسويق الخاص لأسهم شركة صندوق بوبيان للإجارة والتمويل الإسلامي الثاني بالدينار الكويتي المحدود، والقرار رقم (141) لسنة 2022 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 4 سبتمبر2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

أرباح "الكويت الوطني" تقفز 41% إلى 509 ملايين دينار في 2022

المركزي الكويتي: السيولة المحلية ترتفع 6% إلى 38.4 مليار دينار في ديسمبر

احتياطي الكويت الأجنبي عند أعلى مستوى منذ مايو 2022