TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات تشغّل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100%

طيران الإمارات تشغّل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100%
طائرة تابعة لطيران الإمارات

 دبي ـ مباشر: نفّذت طيران الإمارات اليوم رحلة تجريبية بإحدى طائراتها البوينج 777-300ER، باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100%.

وتساعد الرحلة على إطلاق جهود الصناعة الجماعية لتمكين مستقبل الطيران بوقود مستدام 100%، كما تسهم في تحقيق أهداف الاستدامة لدولة الإمارات، بحسب بيان صحفي.

وتُعدّ الرحلة التجريبية لطيران الإمارات الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعمل بوقود مستدام بنسبة 100 بالمائة.

كما تساعد في تحسين منهاج التشغيل لعروض الوقود المستدام مستقبلاً، وتدعم الاعتمادات المستقبلية، للموافقة على استخدام الوقود المستدام بنسبة 100 بالمائة لتشغيل الطائرات.

وهناك حالياً موافقة على استخدام الوقود المستدام في جميع الطائرات، ولكن فقط مع مزيج يصل إلى 50 بالمائة من وقود الطائرات التقليدي.

وتكتسب الرحلة التجريبية بوقود الطيران المستدام 100% أهمية خاصة مع إعلان دولة الإمارات 2023 "عام الاستدامة"، حيث سيجري خلال العام تسليط الضوء على التزام دولة الإمارات بالبحث عن حلول مبتكرة لمختلف التحديات، مثل الطاقة والتغيرات المناخية وغيرهما من القضايا المتعلقة بالاستدامة.

ويهدف الاختبار إلى إظهار قدرة المحرك على العمل بمزيج خاص من وقود مستدام بنسبة 100% من دون التأثير على أدائه، بالإضافة إلى تأكيد أن هذا النوع من الوقود يصلح كبديل مناسب لوقود الطائرات التقليدي، ولا يتطلب أي تعديلات على أنظمة الطائرات، أو أي إجراءات تعديل خاصة على محركات "جي ئي 90."

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 4 إمتيازات للمشتركين في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل بالإمارات

فيديوجرافيك.. أين تستأجر سكناً بدبي إذا كان دخلك من 8 إلى 12 ألف درهم شهرياً؟