TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقترح كويتي لتقديم تسهيلات للمخصص لهم في "المطلاع"

مقترح كويتي لتقديم تسهيلات للمخصص لهم في "المطلاع"
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: تقدم نائب مجلس الأمة الكويتي مبارك الطشة باقتراح برغبة بتأجيل أقساط القروض الإسكانية للمواطنين المخصص لهم في ضواحي مدينة المطلاع، والاستمرار في صرف بدل الإيجار المستحق، واستكمال الخدمات والمرافق الأساسية وتشغيلها.

ونص الاقتراح أن المواطنين الذين خصصت لهم قسائم سكنية في بعض ضواحي مدينة المطلاع السكنية يعانون من غياب المرافق الرئيسة، وفي مقدمتها عدم توصيل التيار الكهربائي، والمياه العذبة، وإنارة الشوارع وغيرها، فضلاً عن عدم استكمال الخدمات اللازمة والضرورية مثل الـمـخـافـر والمدارس والمستوصفات وأفرع الجمعيات التعاونية.

 وأوضح النائب في مقترحه بحسب ما نشرته شبكة الدستور أن كل تلك العوامل تمثل عوائق حقيقية من شأنها أن تعطل وتؤخر الأعمال الإنشائية والتشطيبات، وتحول بالتالي دون انتقالهم للسكنى في المنازل المخصصة لهم؛ ما يعني بالتبعية، استمرارهم في دفع إيجارات مساكنهم الحالية.

وتابع: "وهو الأمر الذي يفاقم معاناتهم المعيشية ويفرض عليهم أعباء مالية لا قبل لهم بتحملها، وما يزيد الوضع سوءاً أن موعد بدء الاستقطاع لسداد أقساط القرض الإسكاني سيحل في مارس المقبل".

وتبعاً لذلك تقدم مبارك الطشة بالاقتراح برغبة بشأن توجيه بنك الائتمان الكويتي والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتأجيل أقساط القروض الإسكانية للمواطنين المخصص لهم في ضواحي مدينة المطلاع، والاستمرار في صرف بدل الإيجار المستحق، إلى حين توصيل التيار الكهربائي وشبكة المياه والصرف الصحي واستكمال الخدمات والمرافق الأساسية وتشغيلها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

"التخصيص" تعلن هدف التسهيلات الائتمانية لشركتها المملوكة في الأردن

"مصفاة الأحمدي" تُصدر أول شحنة من الديزل المطور إلى الأسواق الأوروبية