TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية تستهدف تقييماً بـ50 مليار دولار لوحدة الغاز قبل طرحها

"أدنوك" الإماراتية تستهدف تقييماً بـ50 مليار دولار لوحدة الغاز قبل طرحها
شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"

أبوظبي ـ مباشر: تستهدف شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تقييما لا يقل عن 50 مليار دولار لأعمالها للغاز التي من المقرر طرحها  الربع الجاري.

يمهد ذلك الطريق لواحدة من أكثر عمليات الإدراج ترقبا هذا العام، بحسب وكالة رويترز.

وأعلنت الشركة الإماراتية في نوفمبر/تشرين الثاني،  دمج ذراعها لمعالجة الغاز ووحدتها للغاز الطبيعي المسال في كيان واحد سيتم إدراجه.

وقال المصدران إن "أدنوكتستهدف تقييما لا يقل عن 50 مليار دولار لأدنوك للغاز، إلا أن المداولات بشأن التقييم لم تُستكمل بعد، وأن الشركة لم تحدد حتى الآن حجم الطرح.

وأوضحا أن الطرح العام الأولي لـ "أدنوك للغاز" قد يتم في وقت قريب ربما في فبراير/شباط .

قال مصدران خلال ديسمبر الماضي، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية- "أدنوكتوصلت إلى اتفاق للاستحواذ على 24.9% من مجموعة النفط والغاز النمساوية "أو إم في" من شركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي.

وتأتي هذه الصفقة بعد أن أعلنت مبادلة للبترول اعتماد علامة تجارية جديد، هي مبادلة للطاقة، في سبتمبر/أيلول سعيا وراء الدخول إلى قطاعات الطاقة الجديدة، بما في ذلك الهيدروجين الأزرق واحتجاز الكربون، وفي الوقت الذي تتطلع فيه "أدنوك" إلى زيادة حضورها على الصعيد الدولي من خلال عمليات الدمج والاستحواذ.

وتوصلت "أدنوك" لاتفاق في أبريل الماضي للاستحواذ على 25% من حصة "مبادلة" في شركة بورياليس الأوروبية لصناعة الكيماويات، التي تملك أو إم في 75% من أسهمها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 4 إمتيازات للمشتركين في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل بالإمارات

فيديوجرافيك.. أين تستأجر سكناً بدبي إذا كان دخلك من 8 إلى 12 ألف درهم شهرياً؟