TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. تثبيت أسعار 200 سلعة أساسية لمدة عام

الإمارات.. تثبيت أسعار 200 سلعة أساسية لمدة عام
أحد محال بيع السلع الغذائية بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: ثبتت منافذ بيع كبرى في الإمارات أسعار سلع مختلفة يصل عددها إلى 200 سلعة، بحيث لا ترتفع أسعار تلك السلع حتى في حال حدوث ارتفاع في أسعارها عالمياً.

وقال مسؤولون إن منافذ السلع المثبتة للأسعار، التي تطرح في فروع المنافذ المختلفة بالدولة لمدد تراوح بين ثلاثة أشهر إلى عام كامل، تشمل عدداً كبيراً من السلع الغذائية وغير الغذائية؛ بهدف ضمان عدم ارتفاع أسعار الاحتياجات اليومية للمستهلكين, وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وأوضحوا أن عمليات تثبيت الأسعار، التي تمت بالاتفاق مع مورّدين، وتشمل المنافذ والشراء عبر الإنترنت؛ لا تعني عدم شمول السلع المثبتة الأسعار في التخفيضات السعرية التي تطرحها المنافذ.

وقال بيرناردو بيرلويرو الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "ماجد الفطيم للتجزئة"، إن كارفور بدأ تثبيت أسعار أكثر من 200 سلعة، منها سلع غذائية وغير غذائية تعد أساسية؛ وذلك بهدف ضمان عدم ارتفاع أسعار الاحتياجات اليومية للمستهلكين.

وأوضح بيرلويرو، أنه تم اختيار السلع المثبتة، بحيث تغطي مختلف أنواع السلع؛ بناءً على تفضيلات المستهلكين؛ وذلك من خلال جمع بيانات أكثر من 80 ألف متسوّق يومياً لفروع (كارفور) في الإمارات.

وأكد بيرلويرو أن مبادرة تثبيت الأسعار ستستمر حتى نهاية مارس المقبل على الأقل، حيث سيتم تقييمها لتحديد عما إذا كان سيتم تمديدها وعما إذا كانت أسعار السلع ستشهد تغييراً أم لا.

 ويأتي ذلك بهدف الحد من الآثار السلبية لظاهرة التضخم العالمية، مشيراً إلى أن كارفور ثبّت أسعار عدد من السلع في الربع الأخير من العام الماضي كذلك.

وذكر أن المبادرة تسري في جميع فروع (كارفور) بالإمارات، والبالغ عددها 120 فرعاً، كما أنها تسري على الشراء عبر الإنترنت؛ بهدف ضمان حفاظ المئات من السلع الأساسية اليومية على سعرها الثابت على مدى أشهر.

ولفت إلى أنه يمكن للمستهلكين العثور على سلع كارفور المدرجة ضمن قائمة الأسعار الثابتة، من خلال البحث عن رمز القفل على أكثر من 200 منتج.

وأفادت منافذ بيع أن مبادرة تثبيت الأسعار تشمل سلعاً كثيرة، أبرزها أصناف من الأرز والسكر والمعكرونة والقهوة والعصائر والبسكويت، إلى جانب الحليب والدجاج والبيض ومنتجات اللحوم المجمدة، فضلاً عن الجبن والألبان والمربى وحليب الأطفال وصلصة الطماطم.

علاوة على البقوليات وأصناف من الخضراوات المجمدة والشعرية والزيت والسمن والزبدة والملح، إضافة إلى حفاضات الأطفال والمنظفات ومنتجات العناية الشخصية كـ الشامبو والصابون ومعجون الأسنان.

لتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم