TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار قطعي بإدانة وتغريم مخالف لنظام السوق ولوائحه التنفيذية

قرار قطعي بإدانة وتغريم مخالف لنظام السوق ولوائحه التنفيذية
السوق المالية السعودية - تداول

الرياض ـ مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القطعي، في الدعوى الجزائية العامة المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضد يزيد بن خالد بن عقلاء العنزي.

وأوضحت الأمانة العامة، في بيان لها اليوم الأحد أنه قد انتهى منطوق القرار الغيابي إلى إدانة المذكور بمخالفة المادة الـ 31 من نظام السوق المالية والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية، لقيامه بممارسة عمل من أعمال الأوراق المالية والمتمثل في نشاط تقديم (المشورة) في السوق المالية السعودية، دون الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.

وأشارت إلى أن المخالف كان يمارس نشاط المشورة، من خلال تحصيل مبالغ اشتراكات نقدية من المستفيدين من خدمات المشورة على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية التي تقدمها شركة (فيجن إنفيسمت Vision Investment)، مقرها -خارج المملكة- من خلال الحساب البنكي المسجل باسم مؤسسة يملكها وهي (مؤسسة إجازة العرب الحديثة للخدمات التجارية).

وتضمن القرار فرض غرامة مالية عليه قدرها 200 ألف ريال لمخالفته المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية.

ونوهت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، إلى أنه يحق لمن أبرم اتفاقاً أو عقداً مع المدان في شأن هذه المخالفة أن يقيم دعوى فردية أو جماعية لدى اللجنة للمطالبة بفسخ الاتفاق أو العقد واسترداد أي أموال أو ممتلكات أخرى دفعها أو حولها بموجب الاتفاق أو العقد بحسب ما نصت عليه الفقرة (ب) من المادة الستين من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية في هذا الشأن.

كما لفتت إلى أنها ستعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عند تقييد أي دعوى جماعية، ليتسنى لبقية المستثمرين الذين أبرموا اتفاقاً أو عقداً مع المدان التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية. 

ترشيحات:

قرار قطعي بإدانة وتغريم 9 مسؤولين سابقين بإدارة "صناعة الورق" لارتكاب مخالفات

تداول السعودية: إدراج "تقنيات القمم للحاسبات" في "نمو" الثلاثاء المقبل

"كفالة": 264.3 مليون ريال قيمة التمويل المضمون لدعم القطاع السياحي في 2022

وزير الطاقة السعودي يبحث التعاون مع فرنسا بمجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية