TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البرلمانية الكويتية": قدمنا 4 توصيات على ميزانية "الدول الإسلامية"

"البرلمانية الكويتية": قدمنا 4 توصيات على ميزانية "الدول الإسلامية"
اجتماع الدورة الـ24 للجنة العامة للاتحاد

الكويت – مباشر: قدمت الشعبة البرلمانية الكويتية، اليوم الأحد، عدداً من التوصيات بشأن الميزانية والحساب الختامي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وقال أمين سر الشعبة محمد المهّان في تصريح صحفي بعد مشاركته في اجتماع الدورة الـ24 للجنة العامة للاتحاد التي ناقشت الميزانية إن الوفد  الكويتي سجل ملاحظاته على ميزانية الاتحاد للعام ٢٠٢٣، وكذلك على الحساب الختامي للسنة المالية ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

وأضاف محمد المهان أن الشعبة البرلمانية قدمت 4 توصيات منها ضرورة تحديد أسس تقدير بنود المصروفات وبذل الجهود لتحصيل الأموال المتأخرة على الدول الأعضاء في الاتحاد.

وكانت اللجنة قد زكت خلال الاجتماع الكاميرون عن المجموعة الأفريقية وإيران عن المجموعة الآسيوية نائبين للرئيس فيما زكت الجزائر مقرراً لها.

واعتمدت الدورة تقريري اللجنة التنفيذية لاجتماعيها الـ47 والـ48 وملحقاتهما إلى جانب الموافقة على جدول أعمال الدورة الـ17 لمؤتمر الاتحاد المقرر أن ينطلق اليوم بمشاركة رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية الإسلامية المشاركة.

يذكر أن وفد الشعبة البرلمانية الكويتية يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في الجزائر برئاسة وكيل الشعبة ثامر السويط وعضوية أمين سر الشعبة محمد المهان وأمين الصندوق حمد العبيد وعضو الشعبة شعيب شعبان بالإضافة إلى حمدان العازمي ممثلاً عن البرلمان العربي.

وبدأت أعمال المؤتمر يوم الخميس الماضي حيث أنهت لجان الاتحاد المختصة أعمالها استعداداً لافتتاح المؤتمر الـ17 للاتحاد مساء اليوم برعاية رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

أرباح "الكويت الوطني" تقفز 41% إلى 509 ملايين دينار في 2022

زميلة لـ"الرابطة" تحصل على حكم قضائي ضد "الموانئ الكويتية"

"سفن" توقع عقد مناقصة مع "نفط الكويت" بـ15.5 مليون دينار