TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 فبراير.. عمومية "فودافون قطر" تناقش مقترح توزيع الأرباح السنوية

20 فبراير.. عمومية "فودافون قطر" تناقش مقترح توزيع الأرباح السنوية
فرع من فروع فودافون في قطر
فودافون قطر
VFQS
0.69% 1.75 0.01

الدوحة - مباشر: أعلنت فودافون قطر دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للإنعقاد يوم الاثنين 20 فبراير المقبل لمناقشة اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والمصادقة عليه.

ووفق بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، فإن جدول أعمال الجمعية العامة العادية يتضمن سماع تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والمصادقة عليه.

كما يشمل سماع تقرير مدقق حسابات الشركة عن ميزانية الشركة وحساباتها للسنة المالية الماضية والمصادقة عليه، ومناقشة الميزانية العامة للشركة وحساب الارباح والخسائر عن العام ذاته.

وتناقش الجمعية ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس ادارة الشركة، وسماع تقارير مدقق حسابات الشركة حول متطلبات المادة (24) من نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بقرار مجلس ادارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة 2016.

كما تستعرض تقرير الحوكمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 واعتماده، وتعيين مدقق حسابات الشركة لفترة 1 يناير 2023 إلى 31 ديسمبر 2023 وتحديد أتعابهم.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الموافقة، بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية ذات الصلة، على تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة، للسماح للشركة بالاستثمار في الأسهم والسندات والأوراق المالية ونشاطات شبيهة بنشاطاتها داخل وخارج دولة قطر.

بالاضافة إلى تملك حقوق الملكية الفكرية من براءات الاختراع والعلامات التجارية والنماذج الصناعية وحقوق الامتياز وغيرها من الحقوق المعنوية، واستغلالها و تأجيرها للشركات التابعة لها أو لغيرها سواء داخل دولة قطر أو خارجها.               

كما تناقش تفويض تفويض رئيس مجلس الادارة وأو نائبه بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل واستكمال الاجراءات اللازمة بهذا الشأن مع مراعاة الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وسيكون لرئيس مجلس الإدارة وأو نائب الرئيس الحق بتفويض ذلك الى أي عضو في مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي للشركة والسماح للأشخاص المفوضين بانتداب من يرونه مناسباً من موظفي الشركة للقيام بهذه المهمة.

وحدد الشركة يوم الاثنين 27 فبراير كموعد احتياطي لاجتماع العمومية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

يشار إلى أن أرباح فودافون قطر ارتفعت في التسعة أشهر المنتهية 30 سبتمبر 2022 بنسبة 66.86% لتسجل 334,41 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 200,42 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

الأرباح السنوية لـ"مقدام" ترتفع 20% مع توصية بتوزيع نقدي ومجاني

"التخطيط" القطري: توقع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت" لدعم التحول الرقمي

7.8 مليار دولار فائض الميزان التجاري لقطر في ديسمبر