TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سينومي ريتيل" يسجل أعلى مكاسب بأكثر من شهرين مع الإعلان عن أرباح متوقعة

"سينومي ريتيل" يسجل أعلى مكاسب بأكثر من شهرين مع الإعلان عن أرباح متوقعة
متعاملان بسوق الأسهم السعودية
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض- بدور الراعي: سجل سهم شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "سينومي ريتيل" أداءً إيجابياً خلال تعاملات اليوم الأحد، مرتفعاً لأعلى مستوياته في أكثر من شهرين؛ تزامناً مع إعلان الشركة عن بيع 26 علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة، بأرباح متوقعة 25 مليون ريال.

وبحلول الساعة 11:50 بتوقيت الرياض، سجل السهم مكاسب بنسبة بلغت5.11%، وهي أعلى مكاسب للسهم منذ منتصف نوفمبر / تشرين الثاني 2022، صعد بها إلى مستوى 16.86 ريال.

وسجل السهم تداولات بنحو 1.08 مليون سهم، بسيولة تجاوزت 18.15 مليون ريال موزعة على أكثر من 2.18 ألف صفقة.

وتأتي مكاسب السهم بعد إعلان الشركة عن عزمها استكمال عدد من الصفقات الاستراتيجية التي تدعم التزامها بترسيخ حضورها بمجال البيع بالتجزئة في المملكة وتدعم مسيرة نموها وتحولها.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الأحد، أن الشركة حددت 26 علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة، وقد تم تعيين استشاري لإدارة برنامج البيع. 

وأشارت إلى أن هذا البرنامج يدعم تطور محفظة العلامات التجارية، ويدعم التركيز المستمر على استقطاب العلامات التجارية المفضلة بهدف تلبية احتياجات المستهلكين، ودعم نمو تجارة التجزئة في جميع أنحاء المملكة.

كما لفتت إلى أنه من المتوقع تحقيق العلامات التجارية المخصصة للبيع تأثيراً على إيرادات الشركة بنحو 288 مليون ريال سعودي, بالإضافة إلى التأثير إيجاباً على الربحية بنحو 25 مليون ريال سعودي تستحق توالياً مع استكمال برنامج البيع.

وفي تلك الأثناء سجل سوق الأسهم السعودي ارتفاعاً بنسبة 0.16% لمستوى 10838.90 نقطة ليربح نحو 17.24 نقطة، من خلال التداول على 69.32 مليون سهم وبقيمة 2.02 مليار ريال موزعين على أكثر من 165.66 ألف صفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المراكز العربية و"فواز الحكير" تعلنان تعديل السنة المالية وخطة التحول

المراكز العربية و"الحكير" تعلنان تغيير اسم التداول مع إطلاق الهوية الجديدة

شركة أبحاث تحدد مستهدف"الحكير" عند 18.4 ريال وتوصية بـ"محايد"