TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "العربية" تستفيد من مبادرات الترفيه بالسعودية وتوصية للسهم بزيادة المراكز

تقرير: "العربية" تستفيد من مبادرات الترفيه بالسعودية وتوصية للسهم بزيادة المراكز
لوحة إعلانات تابعة للشركة العربية للتعهدات الفنية- أرشيفية
العربية
4071
9.85% 223.00 20.00

الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن الشركة العربية للتعهدات الفنية (العربية) تعد في مكانة إيجابية؛ بسبب تواجدها القوي من خلال الحصة السوقية الأكبر في قطاع الإعلانات الخارجية.

وأضافت الجزيرة كابيتال، في مذكرة بحثية حصل عليها "معلومات مباشر"، اليوم الأحد، أن شركة "العربية" تستفيد أيضاً من مبادرات الترفيه والسياحة في المملكة لجذب عدد أكبر من السكان، وتوفير المزيد من الأسباب للبقاء خارج المنزل وحملتها نحو رقمنة خدماتهم، مبينة أن احتياجات الإعلانات ستتبع زيادة تدفق السكان والفعاليات.

ولفتت شركة الأبحاث، إلى أن التقييم الحالي للشركة العربية للتعهدات الفنية جاذب؛ بسبب قوة نسب العوائد (العائد على حقوق المساهمين والعائد على الأصول) الحالية.

وأشارت الجزيرة كابيتال، إلى أنها بدأت تغطيتها لسهم الشركة بالتوصية "زيادة المراكز" وبسعر مستهدف 137 ريالاً سعودياً، فيما كان آخر سعر إغلاق للسهم 109 ريالات بحسب بيانات السوق المالية السعودية.

وقالت شركة الأبحاث، إنه من المتوقع نمو أرباح "العربية" خلال عام 2022 بنحو 37.3% إلى 283 مليون ريال، مقابل 206 ملايين ريال في العام 2021، كما من المتوقع نمو الأرباح إلى 344 مليون ريال في عام 2023 بنسبة نمو 21.4%.

ونوهت الجزيرة كابيتال، بأن الاستحواذ على 100% من وكالة فادن للدعاية والإعلان سيسرع، في حال اكتماله، من تحقيق الأرباح، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تساهم وكالة فادن بصافي سنوي 1.76 ريال للسهم (88 مليون ريال) لمستثمري "العربية"، علماً بأن قيمة استحواذ الشركة على وكالة "فادن" تبلغ 1.05 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "العربية" ترتفع لـ65.89 مليون ريال بالربع الثالث.. ونمو 43% في 9 أشهر

"العربية للتعهدات": أعمال الفحص بشأن عقد في مصر بمراحلها الأخيرة

مساهمو "العربية" يقرون توزيع 1.9 ريال للسهم عن النصف الأول 2022

"العربية": أحد كبار المساهمين يرفع حصته بالشركة لـ20% بممارسة حق خيار الشراء