TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخطيط" القطري: توقع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت" لدعم التحول الرقمي

"التخطيط" القطري: توقع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت" لدعم التحول الرقمي
خلال توقيع مذكرة التفاهم

الدوحة – مباشر: وقّع جهاز التخطيط والإحصاء القطري وشركة مايكروسوفت مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون بين الطرفين لدعم عملية التحول الرقمي؛ وفق بيان اليوم الأحد.

وتحدّد مذكرة التفاهم الموقّعة نطاق التعاون المرتقب بين الطرفين والذي يشمل الخدمات السحابية، وأفضل الممارسات في مجالات تحديث التطبيقات والذكاء الاصطناعي والأمن السحابي، ورقمنة العمليات وتمكين تطوير التعليمات البرمجية، بالإضافة إلى برامج التدريب والشهادات المعتمدة دولياً من مايكروسوفت.

ويسعى الجهاز من خلال توقيع هذه المذكرة إلى تسريع رحلة التحول الرقمي بما يتماشى مع استراتيجيات الحكومة، والاستفادة التامة من مراكز البيانات السحابية، مع رفع مستوى المهارات الوطنية في هذه المجالات التكنولوجية الحديثة لما فيه منفعة الدولة.

 وتوفّر شركة مايكروسوفت وفق المذكرة الدعم الكامل لجهاز التخطيط والإحصاء إلى جانب الوصول إلى المتخصصين العالميين في الصناعة، والدعم في أنشطة الذكاء الاصطناعي كتحليل وسائل التواصل الاجتماعي ونشر نتائج التعداد، ومساعدة الجهاز على وضع خطة مهارات لتعزيز قدرات الفرق.

كما يتضمن التعاون المرتقب بين الطرفين عقد ورش عمل وجلسات توعية حول حلول مايكروسوفت في خدمات الدعم الرائدة، والاستفادة من البرامج المناسبة لدعم جهاز التخطيط والإحصاء في مشاريعه الجديدة.

ويأتي توقيع هذه المذكرة ليعزز مسار جهاز التخطيط والإحصاء في عملية التحول الرقمي لتنفيذ المشاريع ونشر البيانات والإحصاءات ودعم الاستدامة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ووفق البيان، فقد وقّع المذكرة كلّ من محمد النعيمي مساعد رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، ولانا خلف المدير العام لشركة مايكروسوفت الدوحة يوم الخميس الماضي بمبنى الجهاز.

يأتي ذلك خلال لقاء حضره خالد القره داغي مدير إدارة نظم المعلومات ومستشار مكتب رئيس الجهاز، وعمرو سمير مدير القطاع العام في شركة مايكروسوفت، وعدد من المسؤولين من الجهتين.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر وشركة مايكروسوفت، والمشاريع الجديدة في الدولة وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتم استعراض سبل تعزيز الشراكة بين جهاز التخطيط والإحصاء وشركة مايكروسوفت ودعم جهود الجهاز في عملية التحوّل الرقمي في مشاريعه الحالية والمستقبلية من خلال الشراكة مع عدد من الشركات التكنولوجية المتطورة لتقديم خدماتها وخبراتها بأفضل جودة ممكنة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

شركات سويسرية تنقل إنتاجها إلى دول آسيوية تحسباً لأي تصعيد في الصين

"تويتر" تتيح لمستخدميها الطعن على تعليق حساباتهم بداية من الشهر المقبل