TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تبحث مع تشاد والسنغال تطوير التعاون في المجال الزراعي

تونس تبحث مع تشاد والسنغال تطوير التعاون في المجال الزراعي
تونس تبحث مع تشاد والسنغال تطوير التعاون في المجال الزراعي

 

مباشر: شارك وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري التونسي محمود إلياس حمزة في أعمال الورشة التي نظمتها جمهورية التشاد بحضور وزير الزراعة التشادي ومشاركة عدد من وزراء الزراعة بالبلدان الافريقية علي هامش قمة داكار 2 حول الأمن الغذائي بإفريقيا.

واستعرض الوزير التونسي -وفق بيان عن وزارة الزراعة التونسية اليوم /الجمعة/ خلال الورشة- التجربة التونسية في مجالات البحث والإرشاد الزراعي واستنباط أصناف البذور الممتازة خاصة بمختلف الأنواع.

كما بحث حمزة مع نظيره التشادي حوكمة التصرّف في المياه وعرض التجربة التونسيّة الناجحة في مجال ربط السدود وترشيد وحوكمة استغلال مخزوناتها المائيّة بما يساهم في مواجهة الجفاف وانحباس الأمطار.

من جهته، أعرب وزير الزراعة التشادي عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التونسيّة في إطار برنامج تعاون فني ثلاثي بين تونس وتشاد وموريتانيا وبدء تنفيذه في إعداده في أقرب وقت.

كما بحث محمود إلياس حمزة مع وزير الزراعة والتجهيز الريفي والسيادة الغذائيّة السنغالي، اتفاقية التعاون بين البلدين في المجال الزراعي على ضوء تحدّيات ومتطلبات المرحلة المشتركة في مجالات البحث العلمي الزراعي ومجالات استنباط بذور الحبوب وحوكمة التصرّف في المياه ومن المقرر توقيعها خلال انعقاد اللجنة المشتركة التونسيّة السنغاليّة المقبلة بتونس.