TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 جنيهات زيادة جديدة بأسعار الدواجن في مصر.. و"البانيه" يسجل 165 جنيهاً

3 جنيهات زيادة جديدة بأسعار الدواجن في مصر.. و"البانيه" يسجل 165 جنيهاً
الدواجن

القاهرة - محمد موافي: ارتفعت أسعار الدواجن اليوم الخميس، بأسواق التجزئة بالسوق المصري، بقيمة 3 جنيهات في الكيلو الواحد، وسط انخفاض في المعروض، وتراجع في الشراء من قبل المواطنين.

وتشهد أسعار الدواجن خلال الثلاثة أشهر الماضية ارتفاعاً كبيراً في الأسعار بسبب ارتفاع مدخلات الإنتاج من الأعلاف في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، بحسب منتجي الدواجن بالسوق المصري.

وقال عبدالفتاح نوح، تاجر دواجن، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن أسعار الدواجن في المزارع ارتفعت بقيمة جنيهين لتتراوح بين 62 إلى 64 جنيهاً للكيلو، موضحاً أن السوق في الفترة الراهنة يشهد تراجعاً في المعروض بسبب توقف العديد من المربين.

ولفت نوح إلى أن "السحب من قبل محال التجزئة"، يشهد انخفاضاً بسبب ارتفاع الأسعار بعض الشيء في ظل ارتفاع تكاليف التربية وخروج العديد من المربين من السوق المصري.

ومن جهته، أكد عبدالعزيز شومان، صاحب محل لبيع الدواجن، أن الأسعار ارتفعت بقيمة 3 جنيهات اليوم، ليسجل الكيلو الأبيض 75 جنيهاً، فيما تراوح البلدي بين 85 إلى 90 جنيهاً حسب المنطقة، مشيراً إلى أن سعر البانيه وصل إلى 165 جنيهاً للكيلو.

وأشار في اتصال هاتفي مع "مباشر" إلى أن هناك تراجعاً في الإقبال من قبل المواطنين، موضحاً أن المحال تتعرض لخسائر في ظل حالة الركود المنتشرة في الأسواق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

الترشيحات:

المؤسسة الدولية الإسلامية تطلق مشروع "التدريب خطوة للتصدير" بالتعاون مع مصر

وزير التموين المصري: القدرة التخزينية لصوامع القمح ارتفعت إلى 4 ملايين طن

مصر.. "سلامة الغذاء" تحظر استخدام الزيوت والدهون النباتية المهدرجة جزئياً