TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال": إلغاء إدراج سهم "لاند العقارية" من بورصة الكويت

"أسواق المال": إلغاء إدراج سهم "لاند العقارية" من بورصة الكويت
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

الكويت-مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال في الكويت، اليوم الخميس، القرار رقم (17) لسنة 2023 بشأن إلغاء إدراج سهم شركة لاند المتحدة العقارية من بورصة الكويت للأوراق المالية.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن القرار يأتي وفقاً لما يقضي به البندين رقم (7) و (8) من المادة 2-4-1 من الكتاب الثاني عشر قواعد الإدراج من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وينص البندان سابقي الذكر أن للهيئة إلغاء إدراج أسهم شركة المساهمة المدرجة في البورصة في بعض الحالات بينها إذا أخلت الشركة بأحد شروط الإدراج المبينة في هذه اللائحة أو قواعد البورصة أو إذا رأت الهيئة أن إلغاء الإدراج ضروري لحماية المستثمرين أو لتنظيم السوق.

وذكرت الهيئة أن "لاند العقارية" لم تقم بمعالجة المركز المالي لها بشكل يعكس استيفائها لمتطلبات الهيئة الرقابية اللازمة للاعتراف بالأصول العقارية المتنازل عنها لصالح الشركة.

وأوضحت أن المتطلبات واردة في "المادة الأولى" من القرار رقم (133) لسنة 2022 بشأن إيقاف تداول سهم الشركة الصادر بتاريخ أغسطس الماضي؛ وذلك خلال المهلة الزمنية المحددة لذلك والمنتهية بتاريخ 5 يناير الجاري.

وطالبت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلٌ فيما يخصه، على أن يتم العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

جاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وقرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الصادر في اجتماعه رقم (30) لسنة 2022 والمنعقد بتاريخ 17 أغسطس 2022.

كما جاء بناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الصادر في اجتماعه رقم (2) لسنة 2023 والمنعقد بتاريخ 25 يناير الجاري.

وفي بيان لاحق، أعلنت بورصة الكويت الغاء ادراج أسهم شركة لاند المتحدة العقارية "لاند" اعتبارا من اليوم الخميس 26 يناير 2023 ؛ وذلك بناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة اسواق المال.

يُشار إلى أن لاند المتحدة العقارية تحولت إلى الربحية في الربع الثالث من العام 2022 لتسجل أرباحاً بقيمة 37.83 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 25.81 ألف دينار خلال الفترة المماثلة من العام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يرفع سعر الخصم نصف نقطة مئوية

"المشتركة" توقع عقداً لإنشاء مركز تجاري بـ11.1 مليون دينار