TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 شركات تنقل ملكيتها في "الكويت الدولي" من محافظ استثمارية

3 شركات تنقل ملكيتها في "الكويت الدولي" من محافظ استثمارية
مقر بنك الكويت الدولي
الدولي
KIB
1.80% 170.00 3.00

الكويت – مباشر: قامت 3 شركات تمتلك أسهماً في بنك الكويت الدولي وتحتفظ بتلك الأسهم في محافظ استثمارية للحفظ لدى الشركة العربية للاستثمار بنقل تلك الأسهم لها مباشرة يوم الثلاثاء.

وحسب بيان "الكويت الدولي" لبورصة الكويت اليوم الخميس، فإن شركة الهدى للفنادق والسياحة تمتلك محفظة حفظ لدى الشركة العربية للاستثمار، تم نقل 25.94 مليون سهم من أسهم "الدولي" من تلك المحفظة إلى "الهدى" المالك الأصلي لتلك الورقة.

كما نقلت شركة وربة المشتركة للتجارة العامة والمقاولات عدد 47.39 مليون سهم في "الدولي" من محفظة الحفظ لدى الشركة العربية للاستثمار إلى الشركة المالك الأصلي للورقة.

ووفق البيان، فإن شركة النجوم العقارية التي تمتلك محفظة حفظ لدى الشركة العربية للاستثمار نقلت 5.11 مليون سهم في "الدولي" من تلك المحفظة إلى "النجوم" المالي الأصلي للورقة المالية.

يأتي ذلك مع العلم أن شركة مجموعة بوخمسين القابضة تمتلك من خلال شركاتها الزميلة والتابعة والأطراف المتحالفين ما نسبته 36.073% من أسهم بنك الكويت الدولي.

وتمتلك شركة مجموعة بوخمسين القابضة بشكل مباشر 50% من أسهم شركة الهدى للفنادق والسياحة وما نسبته 99% من أسهم شركة وربة المشتركة، و99% من أسهم شركة النجوم العقارية.

ولفت البيان، إلى أن رائد جواد بوخمسين يشغل منصب عضو مجلس إدارة لدى شركة مجموعة بوخمسين القابضة، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الدولي، فيما يملك أنور جواد بوخمسين منصب عضو مجلس إدارة في مجموعة "بوخمسين"، وعضو مجلس إدارة في "الكويت الدولي".

يُشار إلى أن أرباح بنك الكويت الدولي تقلصت في الربع الثالث من العام الماضي بنسبة 50.1% لتسجل نحو 784.19 ألف دينار، مقابل 1.57 مليون دينار في الربع الثالث من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يرفع سعر الخصم نصف نقطة مئوية

"المشتركة" توقع عقداً لإنشاء مركز تجاري بـ11.1 مليون دينار