TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "متطورة" يقرون زيادة رأس المال بأسهم منحة وشراء جزء من الأسهم

مساهمو "متطورة" يقرون زيادة رأس المال بأسهم منحة وشراء جزء من الأسهم
مصنع تابع للشركة السعودية للصناعات المتطورة
متطورة
2120
1.33% 26.70 0.35

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة السعودية للصناعات المتطورة "متطورة"، في اجتماع أمس الأربعاء 25 يناير/ كانون الثاني 2023م، زيادة رأس المال وشراء جزء من أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 20% من 500 مليون ريال إلى 600 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية، بواقع سهم لكل 5 أسهم.

وأشارت إلى أن أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمين الشركة لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما لفتت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة لتعزيز خطط النمو المستقبلية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على شراء الشركة لعدد من أسهمها، وبحد أقصى 2.5 مليون سهم، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة، حيث إن مجلس الإدارة يرى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم تمويل الشراء من خلال مواردها المالية والتسهيلات الائتمانية.

وتم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ الجمعية، وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة 5 سنوات كحد أقصى من تاريخ الموافقة، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

كما وافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة السابعة والثامنة من المواد بالنظام الأساسي، فيما يتعلق برأس المال، والاكتتاب بالأسهم، ولم تتم الموافقة على تعديل المادة الأولى والثانية، فيما يتعلق بالتأسيس، واسم الشركة.

وأعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر25.65 ريال، بجلسة اليوم الخميس، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة بمحافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين 30 يناير / كانون الثاني 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"متطورة" تعين عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً مكلفاً.. وتعيد تشكيل مجلس الإدارة

"متطورة" تنهي مذكرة للاستحواذ على 30% من وردة المشرق للأغذية دون اتفاق

أرباح "متطورة" تتراجع 30% بالربع الثالث.. وترتفع لـ80 مليون ريال في 9 أشهر