TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليج للملاحة الإماراتية تسعى لزيادة حجم أسطولها البحري 50% خلال عامين

الخليج للملاحة الإماراتية تسعى لزيادة حجم أسطولها البحري 50% خلال عامين
شركة الخليج للملاحة القابضة

أبوظبي – مباشر: قال أحمد الكيلاني، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخليج للملاحة، المدرجة في سوق دبي المالي، إن الشركة تستهدف زيادة أسطولها البحري بنسبة 50 بالمائة خلال عامين.

وأوضح الكيلاني، أن السيولة النقدية التي ستستخدم لزيادة وتحديث أسطول الشركة من ناقلات المواد البتروكيماوية ستكون من خلال الشراكة المرتقبة مع شركاء استراتيجيين، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضاف أن الشركة تدرس حالياً عرضين للشراكة وتمت الموافقة بشكل مبدئي على أحد هذه العروض ويجري العمل حالياً على استكمال كافة الإجراءات للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية.

ولفت إلى أن الخليج للملاحة، تمتلك حالياً أسطولاً متنوعاً من السفن، من بينها 5 ناقلات المواد البتروكيماوية بحمولة للناقلة الواحدة تبلغ 46 ألف طن ساكن، إضافة إلى سفينة لشحن المواشي تتمتع بقدرة استيعابية تصل إلى 6500 رأس من الماشية، وسفينة تحفيز الآبار النفطية، إضافة إلى 4 سفن للدعم البحري ونقل الطواقم البحرية.

وأشار الكيلاتي إلى أن الشركة قد تأخذ بعين الاعتبار إعادة شراء سفن جديدة إذا كان ذلك مجدياً، حيث تستهدف تملك من 2 إلى 4 سفن جديدة خلال العامين المقبلين، فيما تقوم حالياً بالبحث على سفن صديقة للبيئة، لا سيما أن هذه السفن لا تحتاج إلى أي تحديث أو إعادة تأهيل.

وأوضح أن جميع ناقلات الخليج للملاحة مشغلة بعقود مختلفة الآجال وبما يتناسب مع مصلحة الشركة ومتطلبات السوق، حيث وقعنا مؤخراً اتفاقية تأجير لإحدى ناقلات المواد البتروكيماوية جلف مشرف بعقد يمتد إلى 3 سنوات مع خيار تجديد لمدة عامين إضافيين، إضافة إلى أن باقي السفن المماثلة مشغلة بعقد طويل الأجل مع "سابك"السعودية.

وأضاف أن الخليج للملاحة، اتخذت العديد من الإجراءات لتحسين نتائجها، وكان أبرزها خفض تكاليف التمويل من خلال إعادة هيكلة جميع قروض الشركة ضمن شروط جديدة ومرنة، حيث توصلنا إلى اتفاقية إعادة تمويل 5 ناقلات بتروكيماوية بقيمة 62 مليون دولار وبنسبة فائدة أقل من 4% وهو ما سمح لنا للوفاء بجميع التزاماتنا لبعض المقرضين بالكامل وتقليل الكلفة الإجمالية للاقتراض.

وأشار إلى التوصل إلى اتفاقية مع معظم حملة الصكوك والدائنين التجاريين لتحويل مديونياتهم إلى أسهم في الخليج للملاحة، واستكملت الشركة عملية التحويل في سبتمبر الماضي، حيث تمكنت الشركة من تحويل جزء من مديونيتها إلى أسهم، وبالتالي زيادة رأس المال بنسبة 25%.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

كامكو إنفست: الهدوء الحذر يسود أسواق المال الإماراتية مع غياب أي محفزات جديدة

تقرير: أبرز 10 معلومات عن الطرح الجديد المرتقب من "أدنوك" الإماراتية

فى 7 نقاط.. كيف سيسهل قانون القطاع الصناعي الجديد جذب الاستثمارات للإمارات؟

توقيع عقد شراكة بين شركتي "وادي النيل بنتا" للأدوية و"يونيميد" الإماراتية