TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية لإعادة التمويل العقاري: سنتوجه إلى أسواق الدين العالمية في 2023

السعودية لإعادة التمويل العقاري: سنتوجه إلى أسواق الدين العالمية في 2023
شعار الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)

الرياض – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)، فابريس سوسيني، عن نية الشركة التوجه إلى أسواق الدين العالمية هذا العام، بعد أن أصدرت أكثر من 30 مليار ريال من الديون في الأسواق المحلية.

وقال سوسيني، في مقابلة مع "العربية"، إن عام 2023 سيحمل تحديات كبيرة؛ وذلك لأن بيئة أسواق الدخل الثابت تتأثر باستمرار ارتفاع أسعار الفوائد.

وأضاف سوسيني، أن تركيز الشركة سيكون على هدفين؛ من جهة إبقاء العمل على إيجاد حلول تمويل لمساعدة المقترضين لامتلاك المنزل، لذا ستبحث الشركة عن الحلول والخيارات الموجودة لديها لإبقاء الاقتراض متاحا ورخيصا رغم البيئة العالمية من ارتفاع الفوائد، مبينا أن الحل هو بالبحث والتطوير والتفكير واستشارة كل أصحاب المصلحة لمساعدة المقترضين، هذا من جهة.

وتابع: "أما الهدف الثاني، وهو الأهم، فهو موضوع السيولة وإعادة التمويل، مشيرا إلى أنه خلال الخمس سنوات الماضية وخلال الثمانية عشر إلى 24 شهرا الماضية أصدرت الشركة 30 مليار ريال من أدوات الدين في السوق المحلية".

وأردف قائلا: "تركيزنا هذا العام سيكون على السوق العالمية، حيث نعمل على الإغلاق المالي لبرنامجنا من الديون، ونأمل بأن نكون قادرين قريبا جدا على إصدار أدوات دين للسوق المالية العالمية لزيادة وصولنا إلى مختلف أنواع المستثمرين المحليين الذي وصلنا إليهم والعالميين أيضا".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية لإعادة التمويل العقاري تضاعف برنامج صكوك محلية إلى 20 مليار ريال

تابعة للسيادي السعودي تمدد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل إلى 30 عاماً

السعودية لإعادة التمويل العقاري تصدر صكوكاً بـ4 مليارات ريال

السعودية لإعادة التمويل توقع اتفاقية للاستحواذ على محفظة تمويل عقاري

"السعودية لإعادة التمويل" تُوقع اتفاقيات بـ 500 مليون ريال مع بنك الرياض