TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية " المحار" توافق على التحوّل لـ "مساهمة عامة" للإدراج في بورصة قطر

عمومية " المحار" توافق على التحوّل لـ "مساهمة عامة" للإدراج في بورصة قطر
رهناً بالحصول على كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة

الدوحة-مباشر: أعلنت شركة المحار القابضة، موافقة مساهمي الجمعية العامة غير العادية، على طلب التحول من شركة قطرية ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة عامة قطرية.

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى عزمها  بعد إنهاء إجراءات التحول القيام بإدراج أسهمها في سوق الشركات الناشئة لبورصة قطر، وذلك رهناً بالحصول على كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة.

وتعد شركة المحار القابضة إحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات لقطاعي الطاقة والبنية التحتية في دولة قطر.بدأت شركة المحار بمزاولة أعمالها في عام 1989.

وكانت الشركة تعمل في الأصل من خلال شركة تكنولوجيا البترول "بتروتيك" المملوكة بالكامل لها، حيث توفر مستوى معززا من الدعم لقطاع الطاقة والمشاركة في النمو والنجاح السريع في قطاع الهيدروكربونات في قطر.

وتوسعت أعمال شركة المحار إلى أعمال متنوعة تعمل على مستويات مختلفة من قطاعي الطاقة والبنية التحتية، وذلك من خلال 10 شركة تابعة لها، في دولتي قطر والكويت.

وتُستمد المصادر الرئيسية لدخل الشركة من تقديم خدمات شاملة للعملاء في قطر تشتمل على منتجات هندسة متخصصة وخدمات المساندة والصيانة والتوريد المحلي للعاملين في سوق الطاقة في قطر.

كما تشمل مصادر الدخل الأخرى للشركة بيع وتأجير المعدات المتعلقة بالتعمير والتصميم بالإضافة لمعدات القواطع الكهربائية المصممة والمصنعة محلياً.

وبينت الشركة أنه من المقرر توفير مزيد من المعلومات والتفاصيل حول الإدراج المزمع لأسهمها في سوق الشركات الناشئة لبورصة قطر مباشرة فور الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة.

ولفتت "المحار" إلى قيامها قامت بتعيين شركة ديلويت أند توش – فرع قطر كمستشار الإدراج للشركة، وشركة مارون كابيتال للاستشارات بدور المستشار الاستراتيجي للشركة، وشركة إيفرشيدس سذرلاند) انترناشيونال (إل إل بي) كمستشار قانوني دولي، ومكتب شرق للمحاماة كمستشار قانوني قطري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"المركزي القطري" يمنح " نقودي" ترخيص تقديم خدمات الدفع الإلكتروني

أرباح "التجاري القطري" ترتفع 22% إلى 2.8 مليار ريال خلال 2022

"قطر للإيداع المركزي": منح أدوات إضافية للمستثمرين بهدف تطوير الأعمال