TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار: نظام جديد لجباية الزكاة بالسعودية تتم دراسته من قبل الحكومة

وزير الاستثمار: نظام جديد لجباية الزكاة بالسعودية تتم دراسته من قبل الحكومة
وزير الاستثمار، خالد الفالح، خلال كلمته في جلسة حوارية بملتقى الاستثمار البلدي "فرص"

الرياض – مباشر: قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، اليوم الثلاثاء، إن هناك نظاماً جديداً لجباية الزكاة تتم دراسته من قبل الحكومة، مضيفا أنه توجد أيضا مناقشات مع المسؤولين في هيئة الضريبة والزكاة والدخل؛ للتأكد أن النظام يحقق سهولة إجراءات العمل والشفافية للمستثمرين.

وأضاف الفالح، خلال كلمته في جلسة حوارية بملتقى الاستثمار البلدي "فرص"، أنه يتم العمل على اللوائح بالتزامن مع إصدار نظام جباية الزكاة، مؤكدا أن الهدف هو أن يكون المقابل المالي والرسوم والضرائب والزكاة في مجموعها واضحة ومنخفضة بقدر المستطاع وتمكن المستثمر من الاستثمار برأس ماله وجهده وأفكاره والحصول على العائد المجزي الذي ينافس أي دولة أخرى.

وأكد، أن معدل الضريبة والزكاة في السعودية مقارنة بمجموعة العشرين يعتبر منخفضا، ولكن تسعى المملكة دائما للتنافسية.

وتابع: "ربحية المستثمر أهم شيء لدى الوزارة لإعادة تدويره في الاقتصاد والمدن وجودة الحياة بالمملكة".

ولفت الفالح، إلى أنه يتم العمل على استحداث نظام استثمار شامل، مبيناً أن ما يوجد الآن هو نظام استثمار أجنبي ولا يوجد نظام استثمار شامل يحمي ويوضح حقوق المستثمر المحلي والأجنبي والخليجي، حيث يعامل المستثمرين الخليجي كالسعودي.

وبين الوزير، أن هذا النظام سيوحد هوية المستثمرين وبين حقوق المستثمر وواجباته وهو في مراجعة أخيرة وسيعرض على مجلس الشورى خلال الربع الأول من العام الجاري، متطلعاً أن يصدر في الربع الثاني أو الثالث بعد إقراره من مجلس الوزراء.

ونوه وزير الاستثمار، بأنه سيكون هناك تحديث لنظام تملك الأجانب للعقار وهو في مراحل الدراسة الأخيرة، والذي سيتضمن فتح الاستثمار العقاري للشركات والأفراد والمقيمين وغير المقيمين للتملك في السعودية.

وأردف: "أهم مقترح في النظام فتح الاستثمار العقاري للشركات والأفراد والمقيمين وغير المقيمين للتملك في السعودية، سيكون هناك دراسة مع الهيئة العامة للعقار لكافة التشريعات المعنية بالعقار وقد يتم استبدالها في نظام واحد وهذا قد يأخذ سنة أو سنتين أو ثلاثة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء السعودي يقرر تمديد العمل بقرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

الفالح: الاستثمار سيحول مدن السعودية من سكنية لمحركات اقتصادية

إنفوجرافيك.. متوسط إنتاج السعودية من النفط الخام خلال عام 2022

السعودية.. إلزام المكاتب بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من سيرلانكا

وزير الشؤون البلدية يدشن بوابة الاستثمار في المدن السعودية

لبحث الأثر الاقتصادي..البنك المركزي السعودي يواصل اختبار عملته الرقمية