TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 ألف شركة هندية تنضم لعضوية الغرفة التجارية بدبي خلال 2022

11 ألف شركة هندية تنضم لعضوية الغرفة التجارية بدبي خلال 2022
غرفة دبي

دبي ـ مباشر: قال بيوش غويال، وزير التجارة والصناعة في جمهورية الهند إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند ودولة الإمارات ، قد وفرت زخماً طبيعياً لقطاعات رئيسية مثل المنتجات الزراعية والغذائية بالإضافة إلى تجارة الأحجار الكريمة.

 جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات قمة الشراكة الهندية الإماراتية التي نظمتها اليوم غرف دبي في مقرها بالتعاون مع المنتدى الدولي لعلاقات الأعمال، بحسب بيان صحفي.

وأشار وزير التجارة والصناعة في جمهورية الهند خلال كلمة عبر تقنية الفيديو المباشر إلى أن الهند ودولة الإمارات تعتمدان استراتيجيات وسياسات استثمارية وتجارية حيويةفي حين تلعب التجارة الثنائية بين البلدين دوراً أساسياً في دعم جهود دولة الإمارات لمضاعفة حجم اقتصادها بحلول العام 2030.

وسلط الضوء على آفاق التعاون المتنوعة بين الجانبين والتي تشمل التبادل التجاري بالعملتين المحليتين ، وممر التجارة الافتراضية ، مشيراً إلى وجود فرص كذلك في قطاعات مثل الأقمشة والطاقة النظيفة .

و كشف محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي إن عدد الشركات الهندية الجديدة التي انضمت لعضوية غرفة تجارة دبي في العام 2022 قد تخطى 11,000 شركة، مما يرفع العدد الإجمالي للشركات الهندية المسجلة في عضوية الغرفة إلى أكثر من 83,000 شركة.

وأكد لوتاه أن العام الحالي سيشهد توسعاً في نشاطات مكتب الغرفة في الهند لمواكبة الزخم المتنامي في العلاقات بين الجانبين.

يذكر أن دولة الإمارات وقّعت اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع جمهورية الهند بتاريخ 18 فبراير 2022، والتي تعد الأولى من نوعها التي تبرمها الدولة ضمن برنامج الاتفاقيات الاقتصادية العالمية المعلن تحت مظلة مشاريع الخمسين.

وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية الهند تعد أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات من حيث الصادرات غير النفطية وواحدة من أكبر الشركاء الاستثماريين لدولة الإمارات سواء في الاستثمارات الصادرة من الدولة أو الواردة إليها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 4 مخالفات تُوقف منح تصاريح العمل الجديدة للمنشأة في الإمارات

إنفوجرافيك.. قيمة دعم رواتب الإماراتيين بالقطاع الخاص حسب المؤهل الدراسي