TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتجاهل استقالة الحكومة وتغلق باللون الأخضر

بورصة الكويت تتجاهل استقالة الحكومة وتغلق باللون الأخضر
قاعة تداول ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: تجاهلت بورصة الكويت حالة عدم اليقين السياسي في البلاد عقب استقالة الحكومة؛ لتغلق المؤشرات الرئيسية تعاملات اليوم الثلاثاء في المنطقة الخضراء.

صعد مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.24%، وارتفع "الرئيسي 50" بنحو 0.21%، كما زاد المؤشران العام والأول بواقع 0.16% و0.14% على التوالي؛ وذلك عن مستوى أمس الاثنين.

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي أحمد نواف الصباح قد تقدم بالأمس باستقالة الحكومة إلى ولي العهد الكويتي؛ لما آلت إليه العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة.

سجلت البورصة الكويتية تداولات بقيمة 61.19 مليون دينار، وزعت على 236.23 مليون سهم، بتنفيذ 11.52 ألف صفقة.

وبنهاية التعاملات ارتفعت 8 قطاعات في مقدمتها العقار بـ0.83%، بينما انخفض قطاعا الاتصالات والمواد الأساسية بنحو 0.64% و0.08% على التوالي، بينما استقرت 3 قطاعات أُخرى.

وتصدر سهم "تنظيف" القائمة الخضراء بـ8.25%، بينما جاء "صلبوخ" على رأس التراجعات بـ4.55%.

وتعليقاً على التداولات، قال نائب رئيس قسم البحوث والاستراتيجيات في شركة كامكو للاستثمار إن ترقب النتائج المالية للشركات وارتفاع أسعار النفط طغا على خبر استقالة الحكومة الكويتية.

وأوضح رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر" أن المؤشر العام لبورصة الكويت تمكن من الإغلاق مرتفعاً للجلسة الخامسة على التوالي بدعم من القطاعات الرئيسية في السوق كالبنوك والاتصالات والخدمات المالية.

وتابع:" في الوقت نفسه، تظهر جميع مؤشرات السوق أداءً إيجابياً منذ بداية العام وحتى تاريخه، إضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية بما يقرب من نسبة 1%".

ولفت "دياب" إلى أن المناخ بشكل عام إيجابي مع ارتفاع أسعار النفط في ظل التوقعات بصعود الطلب من قبل الصين بعد تخفيف التدابير الاحترازية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، مع انتظار المستثمرين النتائج المالية للشركات المدرجة للسنة المالية 2022، والتي من المتوقع أن تكون جيدة.

وكشف نائب رئيس قسم البحوث والاستراتيجيات إلى أنه من ناحية أخرى، تشير التوقعات إلى استمرار التشديد النقدي من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي لكن قد تكون بوتيرة أبطأ.

وأضاف أنه فمن المرجح أن يرفع "الفيدرالي" سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم في الأول من فبراير، وذلك بعد أن أشارت البيانات إلى تراجع التضخم في الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي؛ وصولاً إلى أقل مستوياته منذ أكتوبر 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

14 فبراير.. 5 بنود على جدول عمومية "المتحد البحريني"

"السكب الكويتية": إقامة دعوى تحكيم ضد شركتين في مصر

تأجيل جلسة "الأمة الكويتي" لعدم حضور الحكومة

رئيس مجلس الوزراء يتقدم باستقالة الحكومة إلى ولي العهد الكويتي