TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساكسو بنك": أسهم "ميتا" الأكثر تداولاً في دول الخليج خلال 2022

"ساكسو بنك": أسهم "ميتا" الأكثر تداولاً في دول الخليج خلال 2022
أسهم ميتا الأكثر تداولاً بين سكان دول الخليج خلال 2022

دبي ـ مباشر: كشف ساكسو بنك أن شركات التكنولوجيا الأمريكية كانت الأكثر تداولاً بين أوساط عملائها في دولة الإمارات خلال العام الماضي.

وأظهرت بيانات البنك المتخصص في مجالات التكنولوجيا المالية والتداول والاستثمار في الأصول المتعددة، أن شركة ميتا بلاتفورمز تصدرت قائمة ساكسو لأكثر الأسهم تداولاً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2022، تليها أسهم شركات أبل وأمازون دوت كوم وتسلا ومايكروسوفت.

وشهد عام 2022 العديد من الأحداث غير المتوقعة كان أولها الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير، والذي ترك الأسواق في حالة من الصدمة ، ومع ذلك حافظت أسهم شركات التكنولوجيا على مكانتها باعتبارها أكثر الأسهم شعبيةً في أوساط المستثمرين الأفراد.

وقال بيتر جارنري، رئيس استراتيجيات الأسهم لدى ساكسو بنك، أن قطاع التكنولوجيا سجل أفضل مستويات الأداء طويل الأجل، كما تُعد العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى علامات تجارية متداولة بكثرة بين المستهلكين، مما يجعل تمييزها أكثر سهولةً من نظيراتها من الشركات الصناعية.

ولفت إلى أن أسهم شركات التكنولوجيا عانت من صعوباتٍ عديدة خلال العام الماضي، لا سيما مع تضرر التقييمات المفرطة للأسهم نتيجةً للزيادة المتسارعة في أسعار الفائدة التي تسببت بخسائر كبيرة.

وأضاف أن الكثير من المستثمرين الأفراد حافظو على نظرتهم الإيجابية تجاه قطاع التكنولوجيا خلال عام 2022، واتجهوا لشراء أسهم القطاع رغم تراجع قيمتها.

وتوقع أن تحافظ أسهم شركات التكنولوجيا على شعبيتها هذا العام أيضاً، لا سيما في حال تراجع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن سياسته في التشديد النقدي القوي في مرحلة ما.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 7 خصائص مُستحدثة بجواز السفر الإماراتي الجديد لمنع تزويره

بتكلفة 65.2 مليار درهم.. أكبر 10 مشروعات تحت التنفيذ في الإمارات (إنفوجرافيك)

فيديوجرافيك .. كيف تحمي الإمارات حقوق العمال في القطاع الخاص ؟