تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الشؤون البلدية يدشن بوابة الاستثمار في المدن السعودية

وزير الشؤون البلدية يدشن بوابة الاستثمار في المدن السعودية
جانب من تدشين بوابة الاستثمار في المدن السعودية "فرص"

الرياض – مباشر: دشن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، اليوم الثلاثاء، بوابة الاستثمار في المدن السعودية "فرص"، مشيراً إلى صدور أمر سام بالموافقة عليها؛ لتكون منصة وطنية تعرض عليها الجهات الحكومية الفرص لديها على المنصة للمستثمرين.

وأضاف الوزير، خلال كلمته الافتتاحية لملتقى الاستثمار البلدي: "يوجد 5 جهات حكومية حالياً تعرض الفرض لديها على المنصة للمستثمرين بكل شفافية، واليوم سندشن المنصة وستكون نقلة نوعية للاستثمار في المدن السعودية".

وقال الوزير، إن الوزارة تهدف إلى خصخصة 70% من أنشطتها، وتعمل على تأسيس 17 شركة ممكّنة على غرار "الوطنية للإسكان".

وتابع: "عملنا على تأسيس شركات في كل أمانة، وتم تأسيس 3 شركات من فترة وتم تأسيس 7 شركات في الفترة القليلة الماضية، وسيكون بنهاية العام 17 شركة؛ لن تكون منافسة للقطاع الخاص بل ستكون شركات ممكنة تستطيع أن تتشارك مع الجميع بشكل أسرع، مشيراً إلى الشركة الوطنية للإسكان التي ساعدت في تمكين أكثر من 200 مطور".

وأضاف الحقيل، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خفضت قيمة الضمانات البنكية من 100% إلى 25% لتساعد المستثمر في التطوير والبناء.

وأردف: "لائحة التصرف بالعقارات البلدية مكنتنا من تحسين العلاقة مع المستثمر.. أضفنا المزايدة العلنية ومكنا الاستثمار في بعض الأراضي".

ولفت الحقيل، إلى أن القطاع البلدي يعمل وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030؛ بدعم ولي العهد لتحسين منظومة الاستثمار، مبيناً أن الاستثمارات البلدية تساهم في 5 برامج لتحقيق الرؤية؛ وتشمل برنامج الخصخصة، وجودة الحياة، وبرنامج الإسكان، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبرنامج الاستدامة المالية.

وأكد الوزير، أنه الوزارة تعمل على تشجيع الاستثمار في المملكة، مشيراً إلى أن القطاع البلدي يمثل 40% من الخدمات.

ويجتمع عدد من القادة والمختصين في ملتقى الاستثمار البلدي اليوم؛ لدفع فرص الاستثمار في قطاع البلديات، وتمكين التنمية الحضرية المستدامة لمدن المملكة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

توقيع اتفاقيات بقيمة 10 مليارات ريال في منتدى مستقبل العقار بالسعودية

السعودية.. الوطنية للإسكان تدشن منصة "مواد" لخدمة الموردين والمطورين العقاريين

الخطيب: السعودية تستهدف رفع مساهمة قطاع السياحة للناتج المحلي إلى 80 مليار دولار

السعودية تطلق مبادرة لاستقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

التأمينات السعودية تدعو أصحاب العمل لاستكمال وتحديث بيانات أجور الوافدين