TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للإيداع المركزي": منح أدوات إضافية للمستثمرين بهدف تطوير الأعمال

"قطر للإيداع المركزي": منح أدوات إضافية للمستثمرين بهدف تطوير الأعمال
مقر شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية

الدوحة - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية سيف عبدالله آل ثاني، أن الشركة تباشر العمل حالياً على تطبيق الإقراض والاقتراض؛ لدعم المستثمرين ومنحهم خيارات وأدوات إضافية.

وأشار سيف عبدالله آل ثاني خلال كلمته على هامش المؤتمر الدولي لوكالات التصنيف الذي نظمته جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، أمس الاثنين، إلى أن أول الآليات التي عملت عليها هو سجل الأموال المنقولة الرامي. وفق قنا.

ولفت "آل ثاني" إلى أن تطبيقه يأتي بغرض مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الاستفادة من الأدوات والمعدات والسلع الموجودة لديها للحصول على تمويل لتطوير أعمالها.

وأكد أن الشركة قطعت شوطاً طويلاً في تجهيز التقاص المركزي الذي سيزيد من حجم الشفافية في السوق ويقلل المخاطر ويمنح القدرة للمستثمرين على رفع تصنيف السوق ككل.

وشدد على حرص شركة قطر للإيداع المركزي على تطوير الخطة المعمول بها وتعزيزها أكثر خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن خطة الدولة تعمل على تحقيق نهضة مميزة في العديد من القطاعات، وفي عديد الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

واختتم الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية تصريحاته بالتأكيد على تطوير الأسواق المالية تحت إشراف مصرف قطر المركزي، بمشاركة مختلف الجهات التي عملت على تنمية الأجهزة والأدوات المستخدمة في السوق، والوصول بها إلى المستويات اللازمة لبلوغ الأهداف المخططة لها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

أصول بنوك قطر ترتفع 4.2% خلال 2022

"الاستثمار القطرية" توقع اتفاقاً مع شركة سنغافورية لتطوير إدارة الدعوى التجارية

"أوريدو" تعلن موعد دفع الفائدة وأصل المبلغ لحملة سنداتها