TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي تترقب إدراجات جديدة من القطاع العقاري

بورصة دبي تترقب إدراجات جديدة من القطاع العقاري
سوق دبي المالي

دبي ـ مباشر: قال حامد علي الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي، إن انتعاش القطاع العقاري في دبي سينعكس على سوق الإدراجات الأولية، فيما يتعلق بالقطاع.

وأضاف في تصريحات صحفية خلال قمة الاكتتابات العامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي عقدت في دبي أمس الاثنين، أن سوق دبي يترقب إدراج شركات من القطاع العقاري في السوق خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن السوق تجري حالياً مناقشات مع عدد من الشركات المدرجة في أسواق إقليمية ودولية أخرى، بهدف إدراجها بكل مستقل أو مشترك في سوق دبي المالي.

وقال إن  تنوع محفظة الشركات في سوق دبي المالي، وتنوع اقتصاد دبي يفتح فرصاً قوية للشركات للوصول إلى الأسواق المالية وتمويل عمليات نموها.

وأفاد بأن التشريعات الأخيرة التي تم تعديلها مثل إلغاء الحد الأدنى لطرح الشركة للاكتتاب، كان لها تأثير كبير في تحديث كثير من الشركات الخاصة والعائلية، وتشجيعها بشكل عام على التفكير في الإدراج بسوق دبي المالي.

ولفت إلى أن البنية التحتية المتوافرة في سوق دبي المالي، تسمح بإدراج المزيد من الصناديق الاستثمارية في السوق.

وأفاد علي بأن 33% من إجمالي اكتتابات الأسهم في سوق دبي المالي، العام الماضي، بالنسبة للأفراد حصلت من خلال (المواقع الإلكترونية)، ونحن مستمرون بهذه الخطط.

وأكد المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحي بدبي رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي هلال المري، أن اقتصاد دولة الإمارات ودبي سجل أداءً قوياً خلال العام 2022.

وأشار إلى الخطط التي تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك تماشياً مع أجندة دبي التي تحدد خارطة طريق وأهداف الإمارة للسنوات الـ10 المقبلة.

ولفت إلى أن هذه المشاريع؛ تهدف إلى تحديد 400 شركة تتمتع بإمكانية هائلة؛ لدعم قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتهم على تطوير علامات تجارية ترتقي إلى العالمية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «غرانت ثورنتون»، هشام فاروق أن معدل استحواذ الإمارات على الاكتتابات في منطقة الشرق الأوسط، يصل إلى 23%، موضحاً أن الإمارات والمملكة العربية السعودية أكبر دولتين من حيث طرح الشركات بالبورصة والاكتتاب خلال عام 2023.

وأشار إلى أن سوق الاكتتابات في دبي خلال عام 2022 شهدت زخماً كبيراً، ومن المتوقع استمرار هذا الزخم في العام الحالي.

وشهد سوق دبي المالي، يوم الاثنين الموافق 18 يوليو/ تموز الماضي، بدء إدراج شركة "تعاونية الاتحاد" وهي سلسلة متاجر سوبر ماركت وهي أول تعاونية استهلاكية بدولة الإمارات تُقدم على هذه الخطوة الرائدة.

وشهد سوق دبي المالي يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 إدراج وبدء تداول أسهم مجموعة "تعليم القابضة"، برمز تداول "TAALEEM" ورقم تعريف "AEE01136T220".

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

وزراء التجارة يؤكدون دعم جهود التكامل التجاري بين دول "التعاون الخليجي"