TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ أبوظبي تعلن افتتاح محطة العقبة للسفن السياحية

موانئ أبوظبي تعلن افتتاح محطة العقبة للسفن السياحية
افتتاح محطة العقبة للسفن السياحية

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي افتتاح المشروع المشترك مع شركة تطوير العقبة يهدف لتعزيز مكانة المدينة الساحلية بوصفها مركزاً إقليمياً سياحياً وبوابة للمسافرين القادمين لمنطقة البحر الأحمر.

وافتتح الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيّان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن وتوفيق كريشان، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية الأردني، المحطة الأولى والوحيدة للسفن السياحية في العقبة، والذي تزامن مع وصول السفينة السياحية "إم إس سي سبلينديدا MSC Splendida" التي تحمل على متنها أكثر من 2,000 زائر إلى الأردن.

وتعد محطة العقبة للسفن السياحية الجديدة المشروع الأول الذي تم تدشينه من بين خمسة مشاريع استراتيجية ضخمة مرتقبة بين مجموعة موانئ أبوظبي، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، وشركة تطوير العقبة لتعزيز قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية والنقل في المدينة الساحلية.

ومن المقرر أن ترسو أكثر من 50 سفينة في محطة العقبة للسفن السياحية خلال الأشهر الأربعة المقبلة، حاملةً على متنها عشرات الآلاف من الزوّار إلى الوجهة الشهيرة بأجوائها الدافئة والمشمسة في فصل الشتاء.

وقال الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، إن تدشين محطة السفن السياحية في مدينة العقبة هي إحدى ثمار التعاون والشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية.

وصرح بأن دولة الإمارات تعد شريكاً استراتيجياً مهماً للأردن على كافة الأصعدة، وحريصة على تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين إلى مستويات أعلى، والبناء على الشراكات القائمة في العديد من المجالات، حيث بلغ حجم التبادل التجاري نحو ثلاثة مليارات دولار العام الماضي، فضلاً عن أن حجم الإستثمارات الإماراتية في المملكة تجاوزت قيمتها 17 مليار دولار.