TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي: إضافة 6 مليارات برميل و32 مليار قدم مكعبة للاحتياطي الوطني

وزير النفط العراقي: إضافة 6 مليارات برميل و32 مليار قدم مكعبة للاحتياطي الوطني
وزير النفط خلال زيارته لشركة الاستكشافات النفطية

مباشر: أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، على أهمية قطاع الاستكشافات النفطية، في تعزيز الاحتياطي النفطي للثروة الهيدروكربونية للعراق.

وشدد الوزير، خلال زيارته لشركة الاستكشافات النفطية، بحسب بيان للوزارة، على أهمية تحويل "التوقعات" إلى احتياطي ثابت يعزز من موقع العراق على صعيد إدامة وزيادة إنتاج النفط والغاز، كاشفا أن هذه الجهود أسفرت خلال السنوات القليلة الماضية عن إضافة 6 مليارات برميل من النفط الخام و32 مليار قدم مكعب قياسي إلى الاحتياطي الوطني من الثروة الهيدروكربونية.

وأضاف عبدالغني، أن الفرق الزلزالية التابعة لشركة الاستكشافات النفطية نجحت خلال الفترة المنصرمة من تكثيف نشاطاتها في الصحراء الغربية من محافظة الأنبار، إلى جانب بعض المناطق في محافظة نينوى، والنجف والمثنى وذي قار، وقطعت آلاف الكيلومترات لجمع المعلومات من مساحات الأراضي المشمولة بالمسح الزلزالي ضمن خطط الوزارة، وحققت نتائج مثمرة.

ومن جانبه، قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية، علي جاسم، إن نائب رئيس الوزراء وزير النفط استمع إلى شرح عن خطط وبرامج الشركة إلى جانب حضوره ورشة عمل تم تخصيصها عن الرقع الاستكشافية الواعدة بالغاز ونتائج العمل الاستكشافي والتقييم لها، والرؤى المستقبلية للاستثمار الأمثل للثروة الهيدروكربونية.

وأكد جاسم، أن الفرق الزلزالية للشركة تعتمد أحدث التقنيات والأجهزة والمعدات المتطورة في عمليات المسح للأراضي والمناطق المرشحة للتطوير والإنتاج.  

ورافق نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، مدير عام دائرة العقود والتراخيص النفطية وعدد من المسؤولين في الوزارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يعفي محافظ البنك المركزي من منصبه

رئيس الوزراء العراقي يصدر عدة قرارات لتثبيت سعر الصرف ومنع التلاعب