TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمار 215 مليون دولار في 7 شركات ناشئة بالمنطقة العربية الأسبوع الماضي

استثمار 215 مليون دولار في 7 شركات ناشئة بالمنطقة العربية الأسبوع الماضي
نقود ورقية فئة 100 دولار أمريكي، أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت منصة الموجز الرقمي، المتخصصة في رصد بيانات استثمارات رأس المال الجريء والقطاع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استثمار ما لا يقل عن 215 مليون دولار في 7 شركات ناشئة الأسبوع الماضي.

وأوضحت المنصة، عبر موقعها الإلكتروني، أن الاستثمارات الناشئة في الأسبوع الماضي كانت بقيادة جولة قيمتها 150 مليون دولار مستثمرة في ONE Moto، وهي شركة سيارات كهربائية في الإمارات، وبذلك يرتفع إجمالي التمويل منذ بداية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 242 مليون دولار عبر 17 شركة ناشئة.

وجمعت ONE MOTO، الشركة الإماراتية المصنعة للسيارات الكهربائية والمختصة في التوصيل للميل الأخير، تمويل بقيمة 150 مليون دولار (123 مليون جنيه إسترليني) من مستثمرين لم يكشف عنهم من المملكة المتحدة.

وتأسست الشركة الناشئة في عام 2019 وستستخدم التمويل لتتوسع بعملياتها في المملكة المتحدة، وتنتج الشركة مركبات كهربائية، بالإضافة إلى حلول برمجية لإدارة الأسطول.

وجمعت تابي، وهي منصة للشراء الآن والدفع لاحقاً مقرها الإمارات، تمويل بقيمة 58 مليون دولار من السلسلة "ج" بتقييم 660 مليون دولار من Sequoia Capital India وSTV وPayPal Ventures ومبادلة للاستثمار وArbor Ventures وEndeavor Catalyst.

وتأسست الشركة الناشئة "تابي" في عام 2019 وتقول إنها تعمل مع أكثر من 10 آلاف علامة تجارية ولديها أكثر من 3 ملايين متسوق نشط على منصتها.

وحصلت 17 شركة ناشئة في المنطقة العربية على تمويل منذ بداية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري؛ حيث استحوذت الشركات من الإمارات على 64.7% من التمويل، يليها مصر بواقع 11.7%، ثم قطر والمغرب والعراق والبحرين بـ 5.9% لكل منهم.

وجمعت الآن، منصة إدارة الإنفاق التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار ضمن السلسلة ما قبل أ من Presight Capital وY Combinator ومستثمرين ملكيين.

وجمعت Flyby، وهي شركة توصيل طلبات مقرها الإمارات، تمويل أولي بقيمة مليون دولار بقيادة FHS Capital وVN2 Capital.

كما جمعت مجموعة السريع، وهي منصة تسليم مقرها العراق، جولة تمويل من سبعة أرقام لم تكشف قيمتها من مستثمرين لم يكشف عنهم أيضاً.

وجمعت كذلك Terra، وهي شركة ناشئة للتنقل الدقيق بين الشركات ومقرها الإمارات، بجمع جولة تمويل ما قبل التأسيس من مستثمرين ملكيين لم يكشف عنهم.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية ترفع حيازتها بسندات الخزانة الأمريكية لـ121.4 مليار دولار بنهاية نوفمبر

وزير الاقتصاد: السعودية بوضع جيد لتجاوز مستويات النمو المتوقعة لعام 2023

السعودية.. 11 مليار ريال ضمان تمويل من "كفالة" للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

7.28 مليون برميل يومياً صادرات النفط الخام السعودية في نوفمبر

السعودية تطلق مبادرة لتوفير الأمن الغذائي للبلدان المتضررة من شحّ الأمطار

​​السعودية تنضم لتحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي لدعم فرص العمل