TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" الإماراتية ترفع حصصها في محطة الطويلة إلى 70%

"طاقة" الإماراتية ترفع حصصها في محطة الطويلة إلى 70%
شعار شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" اليوم، عن استحواذها على حصّة في الشركة المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطة "الطويلة بي"، إضافة إلى استحواذها على حصة إضافية في  المحطة نفسها، حيث بلغت قيمة صفقة الاستحواذ 239 مليون درهم "65 مليون دولار أمريكي".

وأعلنت "طاقة" في بيان أنها أكملت استحواذها على كامل حصص شركة "بي تي يو" للطاقة في محطة "الطويلة بي" وذلك من الجهات المسؤولة عن تصفية هذه الشركة. 

و شملت الصفقة، استحواذ "طاقة" على حصّة 10% إضافية من حصص شركة "الطويلة آسيا للطاقة" (تابكو)، المالكة لمحطة "الطويلة بي"، وبذلك ازدادت الحصة الإجمالية لـ "طاقة" في (تابكو) إلى 70%.

وبالإضافة إلى ذلك، استحوذت "طاقة" على حصة 25% في شركة "آسيا جلف باور سيرفس المحدودة"، وهي شركة التشغيل والصيانة العائدة لـ "تابكو".

وتساهم عمليّة الاستحواذ هذه في تمكين "طاقة" من تحقيق استراتيجيتها واغتنام فرص النموّ، وتعزيز قدراتها في مجال أعمال تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه وتوليد الكهرباء.

يشار إلى أنّ القدرة الإجمالية لتوليد الكهرباء لمحطة "الطويلة بي" تبلغ 2.2 جيجاواط، والقدرة الإجماليّة لتحلية المياه تبلغ 162 مليون جالون يوميّاً.

وأعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، خلال أكتوبر الماضي عن استراتيجيتها الشاملة للمعايير البيئية وخفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2030، للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وأشارت الشركة ، إلى التزاماتها بخفض انبعاثات غازات الدفيئة المسبّبة للاحتباس الحراري المباشرة وغير المباشرة (النطاقين 1 و2) بنسبة 25% ضمن محفظة وعمليات المجموعة على الصعيد العالمي بحلول عام 2030.

وتعهدت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، بالتركيز على انتزاع الكربون من عملياتها في مجال توليد الكهرباء وتحلية المياه، إلى جانب التوسع في استخدام الطاقة الكهربائية في قطاعات جديدة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 4 مخالفات تُوقف منح تصاريح العمل الجديدة للمنشأة في الإمارات

إنفوجرافيك.. قيمة دعم رواتب الإماراتيين بالقطاع الخاص حسب المؤهل الدراسي