TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو عدد المستثمرات في عقارات دبي بنسبة 50.8% خلال 2022

نمو عدد المستثمرات في عقارات دبي بنسبة 50.8% خلال 2022
دبي - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: شهد القطاع العقاري في إمارة دبي نتائج قياسيّة وأداءً استثنائيا للمرأة فيما يتعلق بمجال الاستثمارات العقاريّة.

وأثبتت المرأة في دبي حضوراً قوياً بتسجيل 33،419 استثماراً بقيمة 58.8 مليار درهم تملكها 26,698 امرأة، لتحقق المرأة بذلك قفزة كبيرة مقارنة بالعام 2021 بنمو يصل إلى 50.8 بالمائة من حيث عدد المستثمرات، و50.7 بالمائة من حيث حجم الاستثمارات و53 بالمائة من حيث قيمة الاستثمار، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

ويأتي هذا التطور اللافت في حجم مشاركة المرأة في مجال الاستثمار العقاري مواكباً للأداء القوي والنتائج غير المسبوقة للقطاع بشكل عام خلال عام 2022، حيث حقق نمواً نسبته 76.5 بالمائة من حيث القيمة متخطياً وللمرة الأولى حاجز نصف تريليون درهم، وبإجمالي 528 مليار درهم.

وأظهرت النتائج الأثر الإيجابي الكبير للعوامل التي حفزت المرأة على زيادة مساحة وحجم تواجدها في مجال الاستثمار العقاري ومن أهمها دعم وتشجيع القيادة الرشيدة وتوفير الإمارة للضمانات الكفيلة بحماية استثماراتها، إلى جانب ما يتمتع به القطاع من بنية تحتية قوية، ونمو مستدام، ومرونة كبيرة في مواجهة تبعات المتغيرات والتحديّات الإقليميّة والعالميّة المحيطة.

ولم يقتصر دور المرأة في القطاع العقاري على الاستثمار فحسب، بل تعدّاه وصولاً إلى مساهمتها بدور بارز في تطوّر القطاع العقاري من خلال حضورها في مختلف المجالات العقاريّة، سواء عبر المواقع الوظيفيّة أو عبر دورها ضمن المطورين والوسطاء العقاريين.

إلى ذلك، تحظى المرأة باهتمام كبير ضمن الكادر البشري في مختلف أقسام ومؤسسات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وتشكل ما نسبته 42 بالمائة من إجمالي العاملين في الدائرة.