TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق مبادرة لتوفير الأمن الغذائي للبلدان المتضررة من شحّ الأمطار

السعودية تطلق مبادرة لتوفير الأمن الغذائي للبلدان المتضررة من شحّ الأمطار
خلال إطلاق المبادرة

الرياض ـ مباشر: أطلقت وزارة الاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع UpLink، منصة الابتكار المفتوحة للمنتدى الاقتصادي العالمي، تحدياً ابتكارياً يهدف إلى حشد حلول تحولية تساهم في توفير الأغذية المحلية في البلدان المتضررة من شحّ الأمطار والجفاف والتصحر.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والتخطيط، في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم إعلان التحدي من وزارة الاقتصاد والتخطيط وUpLink خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023 المنعقد في دافوس، في إطار جهود السعودية لتطوير حلول مبتكرة لأبرز التحديات في العالم من خلال التعاون والتشارك.

وأشارت إلى أن التحديات التي تواجه المنظومات الغذائية والمناطق القاحلة تُعد نداءً عالمياً لرواد الأعمال والشركات الناشئة والمشاريع الاجتماعية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في مجال الأغذية لتقديم حلول تتضمن تقنيات بسيطة أو متطورة

ويعتبر هذا التحدي هو الأول من أصل تحديين يتمحوران حول الأنظمة الغذائية، فيما سيتم إطلاق التحدي الثاني في وقت لاحق من عام 2023 بشأن الزراعة الذكية مناخياً.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، في مؤتمر صحفي: "يواجه عالمنا العديد من التحديات الاجتماعية الاقتصادية الكبرى، وفي مقدمتها الأمن الغذائي". 

وأضاف قائلاً: "تسعى المملكة لأن تكون مسرّعةً رئيسية للابتكار من أجل أن تسخّر الموارد لتمكين ودعم رواد الأعمال الراغبين في معالجة تحدي الأمن الغذائي في المناطق القاحلة".

ويهدف التحدي إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين إمدادات الأغذية الصحية في المناطق القاحلة من خلال دعم الحلول ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والتعليمي البارز لتعزيز سلاسل القيمة الغذائية المحلية.

وبفضل المبادرات التي تقودها الحكومة في هذا المجال؛ فإن المملكة تقترب من تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة وهو القضاء على الجوع بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

​​السعودية تنضم لتحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي لدعم فرص العمل

بدء سريان نظام الشركات الجديد ولوائحه التنفيذية في السعودية

القطاع السكني يصعد بمؤشر أسعار العقارات في السعودية 1.1% خلال عام 2022

أرامكو السعودية تستحوذ على "موتيفا للتجارة".. وتطلق شركة للتوسع في الأمريكتين