TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء: نستهدف نفقات رأسمالية بقيمة 64 مليار ريال خلال عام 2023

السعودية للكهرباء: نستهدف نفقات رأسمالية بقيمة 64 مليار ريال خلال عام 2023
الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، خالد القنون - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، خالد القنون، إن الشركة تتبني برنامجاً طموحاً للطاقة المتجددة بالتزامن مع تحديث شبكات النقل، بالإضافة لإنشاء خطوط جديدة باستثمارات تقدر بنحو 70 مليار ريال بحلول عام 2030.

وأضاف القنون في مقابلة مع "العربية" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، أن النفقات الرأسمالية للشركة تبلغ 64 مليار ريال للعام الحالي، مقابل 45 مليار ريال في عام 2022.

وأشار إلى أن مشاريع السعودية للكهرباء تتضمن بناء أنظمة، وخطوط النقل ومراكز التحكم، وكذلك تحديث شبكات التوزيع.

كما لفت إلى أن هناك استثمارات في توليد الكهرباء، واستثمارات في الطاقة المتجددة، موضحاً أن الجزء الذي يخص السعودية للكهرباء سيكون في خطوط النقل وشبكات التوزيع.

وتابع: "الشركة أطلقت مشاريع العام الماضي، وسيستمر العمل عليها إلى عام 2030 لتحقيق الرؤية التي تتضمن توليد خليط الطاقة بنسبة 50% من الغاز، و50% من خلال الطاقة المتجددة".

ونوه القنون إلى أن استراتيجية السعودية للكهرباء التي تم إطلاقها في عام 2020، ساهمت في تمكين الشركة من الاستثمار وإطلاق مشاريع جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، إن المملكة تشهد نمواً اقتصادياً قوياً، رغم الأزمات التي يمر بها العالم؛ لافتاً إلى أن قطاع الطاقة في المملكة "واعد".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس السعودية للكهرباء: النمو الاقتصادي القوي بالمملكة انعكس على قاعدة المشتركين

السعودية للكهرباء و"كاوست" توقعان مشروع احتجاز الكربون بمحطة توليد رابغ

"المعمر" توقع عقداً لتوريد خوادم مع "كهرباء السعودية" بقيمة 40 مليون