TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

​​السعودية تنضم لتحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي لدعم فرص العمل

​​السعودية تنضم لتحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي لدعم فرص العمل
علم المملكة العربية السعودية

الرياض ـ مباشر: انضمت المملكة العربية السعودية، ممثلةً بوزارة الاقتصاد والتخطيط، إلى تحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي تم الإعلان عنه خلال الاجتماع السنوي للمنتدى لعام 2023.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والتخطيط، في بيان لها اليوم الخميس، أن تحالف الوظائف يُعد شراكةً تجمع الرؤساء التنفيذيين والوزراء والمنظمات العالمية وغيرهم من القادة؛ لتحقيق هدف مشترك يتمثل في ضمان مستقبل أفضل للعمل للجميع من خلال دعم توفير فرص العمل وتحوّل الوظائف

وأشارت إلى أن التحالف يعمل على تعزيز الرؤى بشأن اتجاهات سوق العمل، ودعم جودة الوظائف والأجور العادلة، والاستثمار في القطاعات الرئيسية التي تخلق فرص عمل جيدة.

كما لفتت إلى أن خطوة الانضمام إلى تحالف الوظائف، تأتي متناغمةً مع ما تستهدفه رؤية السعودية 2030 لبناء اقتصاد حيوي ومزدهر يفتح المجال لقطاعات عمل جديدة تولِّد مئات الآلاف من الوظائف وتدعم الابتكار على جميع المستويات.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم: "الأفراد هم المحرك الرئيسي لأي تحول ناجح والضمان لاستدامة نتائجه؛ لذا يتمحور كل ما نقوم به حول تمكين الأفراد وتنميتهم وتطويرهم من خلال الأدوات والمهارات، وخلق الفرص التي تتيح لهم التطور وتحقيق الطموحات".

​واجتمع أعضاء تحالف الوظائف في دافوس أمس الأربعاء 18 يناير / كانون الثاني، خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023 لتبادل وجهات النظر، والاتفاق على مجالات العمل ذات الأولوية لبناء مستقبل أفضل للعمل.

وسيعمل الأعضاء في الأشهر المقبلة على تطوير دراسات محددة تستعرض المسارات الممكنة لتحقيق رؤية التحالف، والعمل على تنفيذ هذه الرؤية من خلال توسيع نطاق العمل على مستوى الدول والقطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بدء سريان نظام الشركات الجديد ولوائحه التنفيذية في السعودية

القطاع السكني يصعد بمؤشر أسعار العقارات في السعودية 1.1% خلال عام 2022

أرامكو السعودية تستحوذ على "موتيفا للتجارة".. وتطلق شركة للتوسع في الأمريكتين

السعودية ترفع حيازتها بسندات الخزانة الأمريكية لـ121.4 مليار دولار بنهاية نوفمبر