TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس العراقي يدعو إلى التعاون الدولي للحفاظ على حركة تجارة الغذاء العالمية

الرئيس العراقي يدعو إلى التعاون الدولي للحفاظ على حركة تجارة الغذاء العالمية
عبد اللطيف جمال رشيد

 

مباشر: دعا الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد إلى التعاون الدولي للحفاظ على حركة تجارة الغذاء العالمية ومنع حدوث اختلال في سلسلة إمداداته.

وذكر بيان رئاسي عراقي أن رئيس الجمهورية استقبل اليوم الأربعاء في مبنى المنتدى الاقتصادي العالمي رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اوديل رينو باسو" وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء.

وأكد الرئيس خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات مع البنك الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بتنويع الاقتصاد وتعزيز استقراره، فضلاً عن تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة تركز على تسهيل تنفيذ الأعمال وتوفير بيئة جاذبة لتحقيق استثمار فعال".

وأضاف أن العراق يمتلك الإرادة ولديه الإمكانيات والطاقات الداعمة لتنمية وطنية شاملة، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تؤكد أن النهوض بالتنمية المحلية المستدامة يتم من خلال بناء شراكات إقليمية دولية استراتيجية، وتشجيع القطاع الخاص في العراق.

بدورها، أعربت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن اعتزاز البنك بالعلاقات الوطيدة مع العراق، مُشيدةً بنجاح الجهود العراقية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، مؤكدة حرص البنك الأوروبي على تطوير التعاون المشترك على مختلف الصعد".