TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العبيكان" السعودية تعلن التوسع في السوق المصري بمجال الحلول الرقمية

"العبيكان" السعودية تعلن التوسع في السوق المصري بمجال الحلول الرقمية
جانب من المؤتمر

القاهرة - عبدالله بدير: أعلنت مجموعة العبيكان للاستثمار السعودية OIG، التوسع في السوق المصري، عبر إطلاق أعمال شركة العبيكان للحلول الرقمية؛ لدعم توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتقديم الخدمات التكنولوجية.

وقال عبدالله العبيكان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة العبيكان للاستثمار، في مؤتمر صحفي اليوم، إن إطلاق ذراع الشركة للتحول الرقمي في مصر، يأتي بهدف المساهمة في المشهد التكنولوجي المصري وتقديم الخدمات والحلول الرقمية لعدة مجالات خدمية وصناعية ودعم احتياجات قطاع الأعمال والشركات بمصر في إطار استراتيجيتها لرسم خارطة التحول الرقمي للشركات في المنطقة العربية.

وأضاف أن حجم أصول وأعمال المجموعة بلغ 1.6 مليار دولار في مجالات التعليم والتكنولوجيا وغيرها من الصناعات المختلفة، حيث تمتلك في مجالات التعبئة والتغليف والتعليم والطباعة والنشر 25 شركة تابعة و20 مصنعاً، مشيراً إلى تحقيق المجموعة نحو مليار دولار إيرادات سنوية.

وأوضح العبيكان أن مصر والسعودية تجمعهما روابط مشتركة على كافة الأصعدة في شتى المجالات وخصوصاً الاستثمارية وذلك في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين الدولتين التي دفعت المجموعة للتوسع وبدء الاستثمار في مصر من خلال شركة العبيكان للحلول الرقمية، ولما تتمتع به الدولة من فرص استثمارية كبيرة واعدة في التحول الرقمي وتماشياً مع رؤية مصر 2030.

وتابع: "نشهد حجم الأعمال والمشاريع والتطور الملحوظ في مصر وما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي من جهود؛ لذلك كان التوسع في مصر له خصوصية كبيرة لنا وتماشياً مع ما تقوم به السعودية من نهوض في شتى المجالات وخصوصاً المجال التكنولوجي الذي تولي الدولة جهوداً في ذلك الجانب بقيادة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

ومن جانبه، ذكر هشام دنانة، رئيس مجلس إدارة شركة العبيكان مصر، أن مصر تتمتع حالياً بفرص كبيرة في مجال الخدمات والحلول الرقمية وما تقوم به الحكومة المصرية من جهود فعالة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية بمختلف الخدمات والقطاعات وتطوير مدن جديدة قائمة على تكنولوجيا الجيل الرابع.

وأشار دنانة إلى أن افتتاح مقر الشركة في مصر من المقرر أن يشمل عدداً من الشراكات الاستراتيجية مع الحكومة المصرية من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع مؤسسات وهيئات حكومية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

 ترشيحات:

وزير الطيران المصري: مطار برج العرب سيكون جاهزاً يوليو المقبل

مصر للأسمنت: مصنع الشركة يعمل بكامل طاقته بعد السيطرة على انفجار تنك مازوت

"الصحة" المصرية تبحث مع "BGI" الصينية التوسع في تقديم خدمات التحاليل للمواطنين

مصر تعلن عن مبادرة جديدة بـ150 مليار جنيه لدعم الصناعة والزراعة