TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يوقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

"بيتك" يوقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيقدم الدعم الفني لتسهيل الاستثمارات
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت – مباشر: وقع بيت التمويل الكويتي "بيتك" مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ لتعزيز انسجام أعماله مع أهداف التنمية المستدامة.

ووفق بيان "بيتك" اليوم الأربعاء؛ فإن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيقدم الدعم الفني لتسهيل الاستثمارات التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، من خلال أدوات رئيسية كأهداف التنمية المستدامة، ومعايير تأثيرها، وإطار عمل الصكوك الخضراء.

وخلال حفل توقيع مذكرة التفاهم الذي أُقيم في معرض (KFH Auto)، الصديق للبيئة، أشار رئيس الاستراتيجية للمجموعة في "بيتك" فهد المخيزيم، إلى أن "بيتك" "يمضي قُدُماً في جهود التمويل الأخضر من خلال توفير المزايا المالية والفنية للمبادرات التي تأخذ في الاعتبار الجوانب البيئية وتخفيف انبعاثات الكربون.

وأكد فهد المخيزيم حرص "بيتك" على زيادة الاستثمار في الصكوك الخضراء من إجمالي محفظة التمويل والتوسع في ربط الاستثمارات بأهداف التنمية المستدامة.

وقال: "منذ تأسيس بيتك عامَ 1977 كأول بنكٍ إسلامي في الكويت وكمؤسسة مالية إسلامية رائدة عالمياً، التزم البنك بأحكام الشريعة الإسلامية وقيمها الأخلاقية، وأطلق برنامج (Keep it Green) الذي نفَّذ تحت مظلته العديد من مبادرات الاستدامة، فضلاً عن الأشواط الطويلة التي قطعها في استراتيجية الاستدامة".

وأضاف "المخيزيم" أن "بيتك" أول بنك في الكويت يحصل على شهادة تقييم الاستدامة GSAS المستوى الذّهبي.

وأكد أنه من خلال الشراكات الفنية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيعمل "بيتك" على تكثيف جهوده لترسيخ الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة في محفظته الاستثمارية من خلال الاستثمار في أهداف التنمية المستدامة وتوسيع نطاق إصدارات الصكوك الخضراء.

يذكر أن "بيتك" سجل أرباحاً في تسعة الأشهر الأولى من العام السابق بقيمة 205.77 مليون دينار، بزيادة سنوية 22.4%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

الكويت رابع أكبر منتج للنفط في "أوبك" خلال 2022

منتدى دافوس: صناعة الشحن العالمية بحاجة إلى وقود عديم الانبعاثات